سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة بقطاع غزة

آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 8:51 صباحًا
سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة بقطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عدة غارات مدمرة على أهداف متعددة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية الحربية، بنحو 14 غارة، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال ووسط قطاع غزة. ومن بين المواقع المستهدفة موقع فلسطين العسكري شمال القطاع، وموقع البحرية غرب دير البلح وسط القطاع.

من جانبه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في بيان له، أن “مقاتلات حربية إسرائيلية أغارت على نحو 15 هدفا في شمال ووسط قطاع غزة، من بينها عدد من الأهداف التابعة لحماس في موقع عسكري لإنتاج وسائل قتالية، وعدد من الأهداف في مجمع عسكري للقوة البحرية، بالإضافة إلى نفق هجومي”.

وأوضح أن جيش الاحتلال “سيواصل العمل ضد محاولات المساس بالإسرائيليين”، محمّلا حركة “حماس مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه”.

وتحلق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في هذه الأثناء بكثافة في أجواء مدن القطاع، في حين أطلقت المقاومة النار صوب الطائرات الإسرائيلية شمال القطاع.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “تم إطلاق صافرات الإنذار بعد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة تجاه إسرائيل، وتمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراضهما”، بحسب زعمه.

ودوت صافرات الإنذار في أشكون وأسدود، في الوقت الذي كان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يلقي كلمة في فعالية انتخابية في أسدود، ما اضطره إلى قطع خطابة، وترك المنصة مسرعا، كما أظهرت مقاطع مصورة. في حين قرر رئيس بلدية أشكلون -وفق ما نقلته قناة “كان” العبرية- “فتح جميع الملاجئ في المدينة”.

يشار إلى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لـ”حماس”، أعلنت الثلاثاء عن تمكنها من إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية جنوب القطاع في الساعات الأولى من فجر أمس الثلاثاء، وهو ما اعترف به جيش الاحتلال في وقت لاحق.

رابط مختصر
2019-09-11 2019-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي