“استنزاف ثروة الصحراء الغربية ومنع الشعب من تقرير مصيره”

محامي البوليساريو يتهم أطرافا بـ:

آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 4:15 مساءً
“استنزاف ثروة الصحراء الغربية ومنع الشعب من تقرير مصيره”

أوضح محامي جبهة البوليساريو، جيل ديفرس، أن “المعركة القانونية داخل الإتحاد الأوروبي لوقف استنزاف الثروات الطبيعية للصحراء الغربية مستمرة، مبرزا أنه سيتم اللجوء إلى القضاء الأوروبي من أجل إلغاء تطبيق القرارات التي تعمل ضد مصالح الشعب الصحراوي”.

وفي تصريح  صحفي على هامش مشاركته في ندوة نظمت بمتحف “ماسكو انجوئينو” بمدينة نابولي الإيطالي، أكد “ديفريس” أن ” “إصرار هيئات سياسية رئيسية ثلاث للاتحاد على القفز فوق قرارات محكمة العدل الأوروبية والالتفاف على إرادة الشعب الصحراوي المسالم تحتم مواصلة المعركة القانونية لاسترجاع حق الشعب الصحراوي الذي يستنزف” حسبه.

وحسب محامي الجبهة فإن “النواب الذين صوتوا للاتفاقية تصرفوا نتيجة تعليمات فوقية تلقاها هؤلاء”، مجددا بالمناسبة التأكيد على  أن “الجهات التي حركت هؤلاء معروفة وهي فرنسا وإسبانيا”.

وأشار “ديفرس”، إلى أن الطرف الصحراوي أعرب عن “رفضه” للاتفاقية وقدم الطعون ضدها في الوقت المناسب، مستندا في ذلك على “القانون الدولي الذي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره باعتبار أن القضية تتعلق بإقليمين منفصلين تماما عن بعضهما البعض”.

“وكالات”

رابط مختصر
2019-10-21 2019-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV