لهذه الأسباب تراجع أداء بلايلي مع الخضر

آخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 6:27 مساءً
لهذه الأسباب تراجع أداء بلايلي مع الخضر

حصل يوسف بلايلي، الوافد الجديد على الأهلي السعودي، على “التنقيط الأسوء” من قبل مجلة “فرانس فوتبول” في معرض تقييمها لأداء لاعبي المنتخب الوطني خلال المواجهة أمام كولومبيا، التي احتضنتها مدينة ليل الفرنسية.

ويرجع أسباب تراجع أداء بلايلي مع المنتخب الوطني، بالدرجة إلى الأولى، إلى عدم قيامه بالتحضيرات الصيفية، حيث قضى اللاعب فترة راحة صيفية طويلة للغاية ناهزت الشهر بعد فوز منتخب الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا، وهو ما أثر بشكل سلبي على إمكاناته البدنية، خاصة وأنه لم يحظي بالوقت اللازم من أجل القيام  بتحضيرات بدنية.

وبدا من الواضح خلال المباريات الأخيرة للمنتخب الوطني أن بلايلي يعاني من الوزن الزائد مما أثر بشكل كبير على مستواه الفني، فضلا عن ذلك فإن اللاعب لا يزال يبحث عن التأقلم مع محيطه الجديد (الدوري السعودي) بعد قضائه لفترة سنة ونصف سنة رائعة مع الترجي التونسي فاز فيها بعدة ألقاب محلية وخارجية، منها نسختين من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ويسعى الجناح الطائر لفرض نفسه في دوري جديد يمتاز بالسرعة والفنيات العالية، مما يجبره على القيام بمجهودات أكبر.

كما أضاع بلايلي تركيزه في الفترة الأخيرة بسبب كثرة العروض التي وصلته والتي جعلته لا يركز على القيام بالتحضيرات الصيفية الهامة.

ويحتاج بلايلي لاستعادة تركيزه في أقرب الآجال، خاصة وأن المنافسة كبيرة في “الخضر”، في ظل تواجد عدة لاعبين مميزين في مركزه على غرار ياسين براهيمي وسعيد بن رحمة.

رابط مختصر
2019-10-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي