175 إصابة جديدة بالسيدا في الجزائر خلال السداسي الأول من 2019

آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 2:01 صباحًا
175 إصابة جديدة بالسيدا في الجزائر خلال السداسي الأول من 2019

تم تسجيل 175 حالة جديدة للإصابة بداء السيدا خلال السداسي الأول من سنة 2019 على مستوى المراكز المرجعية الثلاثة بالجزائر العاصمة، حسبما كشفت عنه الأربعاء مسؤولة بمديرية الصحة لولاية الجزائر.

وأكدت رئيسة مصلحة التأثير الصحي والمواد الصيدلانية بذات المديرية الدكتور بوركيش زكاغ نادية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه “تم تسجيل 175 حالة جديدة للإصابة بداء السيدا ايجابي المصل (حامل الفيروس) خلال السداسي الأول من سنة 2019 على مستوى الجزائر العاصمة من مختلف الفئات العمرية وكذا تسجيل حالات من دول افريقية وذلك بعد خضوع قرابة 8.000 شخص لعمليات تشخيص مجانية وسرية وبصورة تطوعية.

وتم اكتشاف أغلب هذه الحالات الجديدة بعد إجراء فحوصات التشخيص المبكر للإصابة بالفيروس قام بها أشخاص من جزائريين وأجانب على مستوى المؤسسة الاستشفائية “القطار” ب 158 حالة مقابل 7 حالات بمركز التشخيص بسطاوالي غرب العاصمة و 10 حالات بمركز التشخيص بوقرمين بوشنافة بسيدي امحمد.

وحسب المصدر أن غالبية المصابين يتابعون علاجهم على مستوى مستشفى “القطار” إلى جانب المصالح المرجعية للأمراض المعدية الموزعة عبر مختلف المؤسسات الصحية, مع العلم أنه تم تزويد هذه المصالح بمختلف المواد الصيدلانية وبإشراف من طواقم طبية متخصصة.

رابط مختصر
2019-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي