التوقيع على اتفاقات شراكة مع الأجانب في ختام الصالون الدولي للصيد البحري بوهران

آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 4:33 مساءً
التوقيع على اتفاقات شراكة مع الأجانب في ختام الصالون الدولي للصيد البحري بوهران

كشف طه حموش المدير العام للصيد البحري و تربية المائيات بوزارة الفلاحة عن تتويج الصالون الدولي للصيد البحري و تربية المائيات المنظم بوهران بالتوقيع على عديد اتفاقات الشراكة مع الأجانب.

وفي تصريح لإذاعة الجزائر من وهران أكد حموش  أن هذه الاتفاقات تخص إنشاء مزرعة نموذجية لتربية المائيات ومفارخ صغار الأسماك  ببشار مع الشريك المصري و إنجاز مصانع للأعلاف، إلى جانب مشاريع أخرى تم الاتفاق عليها لإنجاز وحدات  لصناعة السفن في مجال الصيد البحري.

و قد شارك في هذه التظاهرة التي نظمت على مدار أربعة أيام تحت شعار “الصيد البحري و تربية المائيات محرك التنمية المستدامة للاقتصاد الأزرق بالجزائر” حوالي 100 عارضا منهم 30 أجنبيا بحضور مصر كضيف شرف و متعاملون اقتصاديون من 11 بلدا منها إيطاليا وفرنسا وإسبانيا والهند والصين واليونان وتونس وليبيا وغيرها.

كما حضر هذا الموعد الذي أصبح ينظم بصفة دورية كل سنتين بولاية وهران 70 متعاملا محليا وكذا مؤسسات خاصة تنشط في إنتاج وتسويق معدات الصيد والتجهيزات وأغذية الأسماك المستزرعة والأقفاص العائمة والصناعة البحرية.

وتميزت هذه الطبعة بإقامة ورشات ومحاضرات مع مشاركة منظمات دولية على غرار “الاجتماع الجهوي حول تحليل منتجات تربية المائيات البحرية في حوض البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود” المنظم من قبل اللجنة العامة للصيد لحوض الأبيض المتوسط وورشة حول “تنفيذ مبادرة حول التنمية المستدامة للاقتصاد الأزرق في حوض الأبيض المتوسط” بمبادرة من الاتحاد الأوروبي .

كما تم أيضا تنظيم ندوة حول برنامج خط الطول 181 للمحافظة على أسماك القرش الكبيرة في البحر الأبيض المتوسط من تنظيم الشبكة الجزائرية لحماية التنوع البيولوجي (بروبيوم) والاجتماع الجهوي حول الإستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق 2030 وتقديم نتائج تقييم الشعاب الاصطناعية في عنابة وغيرها .

وقد تم تخصيص ضمن هذا الصالون فضاء للشباب المبتكر في مجال الصيد البحري وتربية المائيات مع منح جائزة لأفضل شركة ناشئة بين المشاركين.

رابط مختصر
2019-11-09 2019-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي