النهضة التونسية: رئيس الحكومة القادمة سيكون من الحركة

آخر تحديث : الأحد 3 نوفمبر 2019 - 12:15 مساءً
النهضة التونسية: رئيس الحكومة القادمة سيكون من الحركة

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة التونسية عماد الخميري إن رئيس الحكومة القادمة سيكون من الحركة وفق ما يقره الدستور وخيار مجلس شورى النهضة.

وأكد الخميري على أنه من السابق لأوانه الحديث عن اسم رئيس الحكومة القادم، مشيرا إلى أن التكليف الرسمي للنهضة بتشكيل الحكومة من طرف رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، باعتبارها الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية، لم يتم بعد.

وأضاف أن المؤشرات الأولية تفيد بإمكانية المصادقة على الحكومة التي ستشكلها النهضة بالنقاش مع مختلف الأحزاب، مشيرا إلى إمكانية دمج عدد من الوزارات.

من جهته، قدم القيادي بحركة النهضة، خليل عميري، مشروع وثيقة التعاقد الحكومي التي ستطرحها الحركة للتشاور مع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية.

ويتكون المشروع من 5 نقاط، تشمل مكافحة الفساد وتعزيز الأمن وتطوير الحوكمة ومقاومة الفقر ودعم الفئات الهشة ومتوسطة الدخل، إضافة إلى تطوير التعليم والصحة والمرافق العمومية، والنهوض بالاستثمار والنمو والتشغيل، واستكمال مؤسسات الدولة وتركيز الحكم المحلي.

رابط مختصر
2019-11-03 2019-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV