تونس: استقالة وزيرين من الحكومة الحالية تونس

آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 8:41 صباحًا
تونس: استقالة وزيرين من الحكومة الحالية تونس

أعلن وزيران تونسيان، امس الخميس، الاستقالة من منصبيهما في الحكومة الحالية برئاسة يوسف الشاهد. وذكرت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، في بيان، إن زياد العذاري الذي يتولى هذه الوزارة منذ العام 2017، قدم اليوم استقالته من منصبه إلى رئيس الحكومة. وأوضحت أن استقالة العذاري “تأتي بعد انتخابه عضوا بمجلس نواب الشعب (البرلمان)عن دائرة سوسة، والتزاما بأحكام الفصل 90 من الدستور الذي يُحجر (يمنع) الجمع بين عضويتي الحكومة والبرلمان”. ويتولى زياد العذاري حاليا منصب الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية برئاسة راشد الغنوشي، وكان قد إلتحق بالحكومة منذ السادس من فبراير 2015، حيث تولى حقيبة وزارة التكوين المهني والتشغيل، ثم تولى في شهر أغسطس 2016 وزارة الصناعة والتجارة، وفي شهر سبتمبر 2017 وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي. وقبل ذلك، كان إياد الدهماني الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة، قد أعلن أنه قدم صباح اليوم إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، استقالته من مهامه وزيرا لدى رئيس الحكومة مكلفا بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب.

ونشر الدهماني نص استقالته الذي جاء فيه “من المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، يوم غد الجمعة عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، وبالتالي يُصبح لدينا مجلس نيابي جديد بشكل رسمي، وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر لرئيس الحكومة على ثقته التي منحتني خلال الثلاث سنوات الأخيرة شرف خدمة تونس من هذا الموقع”.

رابط مختصر
2019-11-08 2019-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV