عائلة الأسد تملك عقارات بالملايين في روسيا

آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 2:06 مساءً
عائلة الأسد تملك عقارات بالملايين في روسيا

نشرت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية في نسختها الإلكترونية، الأربعاء، تحقيقاً لكبير مراسلي القسم الدولي رولاند أوليفانت تناول فيه ما وصفه بتقارير تكشف امتلاك عائلة “الدكتاتور” السوري بشار الأسد عقارات بالملايين في روسيا.

ويقول أوليفانت، إن التقرير الذي أصدرته منظمة غلوبال ويتنس لمكافحة الفساد يوضح أن “بشار الأسد وعائلته يمتلكون عقارات في ناطحة سحاب تقتصر على الصفوة في العاصمة الروسية موسكو تقدر قيمتها بأكثر من 31 مليون جنيه إسترليني (حوالى 40 مليون دولار)”.

ويضيف أوليفانت، أن “الجمعية التي يقع مقرها في بريطانيا وتهتم بكشف ملفات الفساد المتعلقة بحقوق الإنسان والانتهاكات للحقوق المدنية أشارت إلى أن أشخاصاً عدة من أسرة مخلوف، أخوال بشار الأسد، استخدموا قروضاً عقارية لامتلاك عقارات في موسكو كنوع من أنواع غسيل الأموال لتأمين مصدر قانوني لجانب من ثروتهم”.

ويوضح أوليفانت، أن “عدداً من أعضاء الأسرة يخضعون لحظر وعقوبات من جانب دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب تورطهم مع نظام الأسد في قتل المتظاهرين السلميين”.

ويقول أوليفانت، إن التقرير يذكر كلاً من حافظ مخلوف الذي أنفق 22.3 مليون دولار على امتلاك عقارات سكنية في موسكو ورامي مخلوف والتوأمين إياد وإيهاب مخلوف.

رابط مختصر
2019-11-13 2019-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي