هلاك شخص وغرق عدة مدارس ومنشآت عمومية في 11 ولاية

آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 6:56 صباحًا
هلاك شخص وغرق عدة مدارس ومنشآت عمومية في 11 ولاية

هلك شخص وعلق آخرون بسبب سوء الأحوال الجوية في عديد ولايات الوطن، التي شهدت غلقا للطرقات وتراكما للثلوج، أين حاصرت القرى والمداشر وعزلت مواطنين.

مما تطلب تدخل مصالح الحماية المدنية والأمن لفك العزلة، وإنقاذ العشرات ممن وقعوا ضحية الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي خلّفت فيضانات قوية جرفت المنازل وأتفلت الطرقات. وقد شهدت، ليلة أول أمس في حدود الساعة التاسعة، بلدية بوزقان بولاية تيزي وزو، فيضان وادي «تزغارث»، مما تسبب في جرف أربع شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة، والذين كانوا على متن سيارة سياحية من نوع «كيلو»، حيث سارعت مصالح الإنقاذ من غطاسي الوحدة البحرية لتيڤزيرت، وتم إنقاذ ثلاثة منهم تم تحويلهم إلى العيادة المتعددة الخدمات في عزازڤة، بينما تم تسجيل حالة وفاة واحدة.

وقد تم غلق عديد الطرقات بسبب سوء الأحوال الجوية في ولاية بجاية، وذلك بسبب التساقط الكثيف والمستمر للأمطار. مما تسبب في تعطل حركة المرور نتيجة انجراف الأتربة والصخور وتشكل برك مائية، بالإضافة إلى السيول التي تشكلت على مستوى الطرقات، مما أدى إلى غلق ما لايقل عن 10 طرق الولائية والوطنية. وتم بالمقابل إنقاذ 7 أفراد من عائلة واحدة اختنقوا بالغاز ببرج بوعريريج، وذلك على مستوى حي 5 جويلية وسط المدينة، بعد تعرضهم لاختناق جماعي بسبب الغازات المحروقة المنبعثة من المدفأة، ونفس الشيء بالنسبة لضحيتين أخريين بحيزر ولاية البويرة، اللذان تم إنقاذهما من موت محقق، بعد تدخل المصالح المختصة.

رابط مختصر
2019-11-13 2019-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي