الشروع في دفع منحة ذوي الاحتياجات الخاصة بداية ديسمبر القادم

آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 10:21 مساءً
الشروع في دفع منحة ذوي الاحتياجات الخاصة بداية ديسمبر القادم

كشفت وثيقة صادرة عن مصالح وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة أنه سيتم بداية من الفاتح ديسمبر 2019 الشروع في دفع مبلغ المنحة الجزافية للتضامن المقدرة بـ 10.000 دج والمخصصة للمعاقين وقصد السير الحسن لهذه العملية الهامة والحساسة أعطت الوزارة تعليمة لضبط قوئم المستفدين وطلبات الاعتماد المالي لشهر نوفمبر الجاري على أساس مبلغ المنحة الجزفية للتضامن والتي تقدر بـ 3.000دج محددة طبقا للاجراءات المحددة.

وحسب تعليمة طارئة أبرقتها وكالة التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن لمدراء النشاط الاجتماعي والتضامن عبر الولايات تحوز ”البلاد” على نسخة منها إنه وتنفيذا للقرارات الصادرة عن المجلس الوزاري المشترك المنظم بتاريخ الفاتح من أكتوبر الماضي والمتعلق برفع مبلغ المنحة الجزافية للتضامن شهريا من 3.000دج إلى 10.000دج لفائدة الأشخاص الحاملين لبطاقة معاق دون دخل والبالغين سن الـ 18 على الأقل والمصابين بإعاقة بصرية بنسبة تساوى 100 بالمائة أو إعاقة سمعية بنسبة تساوى 100 بالمائة، بالإضافة إلى العائلات دون دخل والتي على عاتقها شخص أو عدة أشخاص معاقين بنسبة تساوي 100 بالمائة ويقل سنهم عن 18 سنة والمتحصلين على بطاقة معاق، تدفع هذه المنحة لكل شخص متكفل به ومعاق بنسبة 100 بالمائة.

ودعت التعليمة التي سيشرع في تنفيذها بداية من الفاتح ديسمبر إلى ضرورة تكييف التقنيين السامين على مستوى البلديات وبصفة استثنائية بإعداد قوائم المستفيدين من المنحة الجزافية للتضامن المعنيين بدفع المبلغ التعويضية لشهري اكتوبر ونوفمبر من 2019 والمقدرة بـ 7.000دج لكل مستفيد عن كل شهر وإرسالها إلى مراكز البريد المعنية في أجل أقصاه يوم الخميس 21 نوفمبر 2019.

وجاء في التعليمة أيضا ضرورة إعداد طلبات الاعتماد المالى لمختلف لولايات المتضمنة المبالغ التعويضية الاجمالية لشهري اكتوبر ونوفمبر 2019 على اساس القوائم الاسمية المعدة من طرف التقنيين السامين  وإرسالها إلى الفرع الجهوى للوكالة التنمية الاجتماعية في أجل أقصاه يوم الخميس 21 نوفمبر 2019.

كما دعت وكالة التنمية الاجتماعية التابعة لمصالح وزارة التضامن إلى إعداد الجدول الاختصاري لمدفوعات المنحة بعنوان المبالغ التعويضية وإرسالها الى مصالح بريد الجزائر الولائية. كما شددت الوكالة على ضرورة السير الحسن لهذه الإجراءات والتدقيق في قوائم المستفدين بهذه العملية وفق الشروط المحددة.

رابط مختصر
2019-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي