نجاح ثلاث عمليات زرع الكبد من متبرعين أحياء

آخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 9:10 صباحًا
نجاح ثلاث عمليات زرع الكبد من متبرعين أحياء

أفادت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات  بنجاح ثلاث عمليات زرع الكبد انطلاقا من متبرعين أحياء أجريت في نفس اليوم  ولأول مرة في مجال زرع الكبد بالجزائر.

 وأوضحت الوزارة أنه “ولأول مرة في مجال زرع الكبد بالجزائر، تجرى ثلاث عمليات  زرع الكبد من مانحين أحياء بنجاح في نفس اليوم.  ويتعلق الأمر بعمليتين أنجزتا بالمستشفى العسكري الجهوي بقسنطينة”. وأشادت الوزارة في هذه المناسبة “بالمؤسسة العسكرية التي فتحت أبوابها وساهمت  في تطوير نشاط زراعة الأعضاء بالجزائر”.

بينما أجريت العملية الثالثة على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة “بيار  وماري كيري” بالجزائر العاصمة، حسب ذات المصدر الذي أكد أن العمليات الثلاث  قد أجريت تحت رعاية الوكالة الوطنية لزرع الأعضاء.

وجدير بالذكر أن الوكالة الوطنية لزرع الأعضاء تعرف نشاطا حيويا بفضل فرقها  الطبية المتواجدة في مختلف المؤسسات الاستشفائية المرخص لها بعمليات زرع  وانتزاع مختلف الأعضاء. وفي هذا الصدد، سجلت الوكالة، حتى شهر نوفمبر المنصرم، معدلا يتراوح بين 10  و14 عملية زرع في الأسبوع، منها 231 عملية زرع كلية أجريت بالاستناد إلى  القائمة الوطنية للانتظار، و299 زرع قرنية و330 زرع للخلايا الجذعية المكونة  للدم، وهذا بفضل توسيع شبكة الزرع الذاتي وفتح خمسة مراكز جديدة على المستوى الوطني.

رابط مختصر
2019-12-06 2019-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV