الأغواط: استلام المسجد القطب في ديسمبر 2020

آخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2020 - 3:54 مساءً
الأغواط: استلام المسجد القطب في ديسمبر 2020

سيتم استلام المسجد القطب بمدينة الأغواط مع نهاية السداسي الثاني من السنة الجارية بعد أن بلغت به الأشغال نسبة “متقدمة”، حسب ما أفادت الأربعاء مصالح مديرية التعمير و البناء بالولاية.

ويأتي المسجد القطب بالأغواط من بين 15 مسجدا على المستوى الوطني تابعا لمسجد الجزائر الأعظم، وهو الأكثر تقدما في ورشات الأشغال بنسبة فاقت 50% ، حيث استفادت منه الولاية سنة 2011 ، و خصص له غلافا ماليا فاق 973 مليون دج ، حسب ذات المصالح.

و يتربع هذا الصرح الديني على مساحة إجمالية تفوق 5 هكتارات و يتسع لأزيد من 12.000مصلي، ويتوفر على قاعة رئيسية للصلاة وأقساما للتدريس و مكتبة و قاعة محاضرات (200 مقعد)، إضافة إلى أربع سكنات وظيفية، فضلا على أن مساحته الخارجية تضم مجموعة من المرافق من بينها حظيرة سيارات و مساحات خضراء ، كما جرى توضيحه.

وسيضم المسجد القطب كذلك محلات وقفية تمكن هذا المرفق الديني من تحصيل مداخيل من نشاط تأجيرها بالنظر لموقعه الهام المحاذي للطريق الوطني رقم (1 ) في الجهة المقابلة لجامعة عمار ثليجي ، مثلما ذكر من جهته مدير الشؤون الدينية و الأوقاف عبد القادر باخو.

رابط مختصر
2020-01-22 2020-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي