الرئيس تبون يؤكد تواصل المشاورات من أجل الوصول إلى دستور شامل وتوافقي

آخر تحديث : الخميس 23 يناير 2020 - 7:15 مساءً
الرئيس تبون يؤكد تواصل المشاورات من أجل الوصول إلى دستور شامل وتوافقي

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في مقابلة صحفية مع مسؤولي بعض الوسائل الإعلامية الوطنية، تواصل المشاورات السياسية لأجل غير محدد في خطوة ترمي إلى إثراء مشروع التعديل الدستوري، للوصول، في آخر المطاف، إلى وثيقة  توافقية شاملة.

و في لقاء جمعه، أمسية الأربعاء، بعدد من مسؤولي الوسائل الاعلامية الوطنية، العمومية منها والخاصة من قنوات تلفزيونية وصحافة مكتوبة تطرق خلاله إلى جملة من القضايا الوطنية والدولية، رد الرئيس تبون على سؤال حول مآل وآجال سلسة اللقاءات التي عقدها مع شخصيات وطنية و قيادات حزبية، وهل ستنتهي هذه المشاورات بندوة وفاق وطني أم بلائحة مقترحات شاملة حول مشروع الجمهورية الجديدة، حيث أكد استمرار هذه المشاورات التي “نعرف بدايتها لكن نهايتها غير معروفة”.

ولفت في هذا السياق إلى أن أغلب الشخصيات التي تحاور معها أبلغته عن رغبتها بضرورة اتخاد اجراءات التهدئة، مضيفا أن الآراء المعبر عنها من قبلهم “يمكن أن تدخل في التحرير النهائي لنص الدستور”، مع الإشارة إلى أنه “سيتم منح الفرصة لشخصيات أخرى”، انطلاقا من كون الدستور ملكا للجميع.

رابط مختصر
2020-01-23 2020-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي