ممثلو نقابات التربية يعربون عن ارتياحهم لتجاوب وزير القطاع مع انشغالاتهم

آخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 8:19 صباحًا
ممثلو نقابات التربية يعربون عن ارتياحهم لتجاوب وزير القطاع مع انشغالاتهم

أعربت مختلف النقابات عن ارتياحها بعد تسجيل تجاوب مبدئي من طرف وزير التربية الوطنية محمد اوجاووت، لانشغالات القطاع العديدة، بعد لقائهم به أول أمس الثلاثاء، وأوضح ممثلو النقابات بأنه تم الاتفاق على تنظيم  سلسلة من اللقاءات الثنائية خلال الأسابيع المقبلة للنظر في مختلف الملفات العالقة حسب الأولوية.  

وفي هذا الجانب أكد المكلف بالاتصال على مستوى المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مسعود بوديبة أن وزير التربية أبدى خلال لقائه بالنقابات والشركاء الاجتماعيين استعداده الكامل لاصلاح المنظومة التربوية بداية من الشق البيداغوجي.

وأضاف بوديبة أن الوزير  قدم تصورعن رؤيته لقطاع التربية وبين استعداده للتعامل مع كل الشركاء لحل مشاكل مستخدمي القطاع وأبرز أن هذا الامر يقتضي فتح الملف للتعديل والمراجعة بصفة متدرجة انطلاقا من الطور الابتدائي.

كما أكد رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري أن اللقاء سادته روح المسؤولية والصراحة  حيث تم التحدث عن كل القضايا التي من شأنها إعادة الاستقرار لقطاع التربية.

من جهته أوضح منسق النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان أن الوزير وعد بلقاءات ثنائية سيتم التطرق من خلالها إلى مختلف القضايا للتوصل إلى حلول.

أما رئيسة الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ جميلة خيارأشارت إلى أن الوزير تحدث عن التكفل باحتياجات ومشاكل المؤسسات التربوية والتي من أبرزها الاكتظاظ  مبرزة انه تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى عدة قضايا تتعلق بالمناهج والبرامج التربوية.

رابط مختصر
2020-01-17 2020-01-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV