نواب الغرفة السفلى يصوتون بالأغلبية على مخطط عمل الحكومة

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 9:56 مساءً
نواب الغرفة السفلى يصوتون بالأغلبية على مخطط عمل الحكومة

أعطى نواب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس 13 فيفري، الضوء الأخضر لحكومة عبد العزيز جراد، بالتصويت بالأغلبية على مخطط عملها، لتشرع في تجسيد هذا المخطط الذي قام الوزير الأول عبد العزيز جراد بشرحه امام النواب.

وفي انتظار مناقشة المخطط امام أعضاء مجلس الأمة الذين ستنتهي مداخلاتهم بإصدار لائحة حول مخطط عمل الحكومة، ستكون حكومة جراد امام ملفات كبيرة ومعقدة جدا.

وفي رده على مداخلات النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، اكد الوزير الاول عبد العزيز جراد أن الحكومة التي يترأسها ليست حكومة وعود كاذبة بل حكومة مصارحة ومكاشفة، مؤكدا أنها ستعتمد على مقاربة متكاملة و شاملة لترشيد الإنفاق و ترتيب الأولويات بموجب القوانين المالية.

وتحدث بصراحة كبيرة عن الصيرفة الإسلامية، التي كانت مكالب الشعب وتغافلت عنها الحكومات السابقة، بقوله “تطوير الصيرفة الإسلامية سيدعم الحكومة بكل قوة، ولأول مرة سنستعمل كلمة الإسلامي”.

وكانت هذه الكلمة فرصة لجراد من أجل التوضيح بشأن تصريحات وزيره للصحة، التي خلقت جدلا بين الجزائريين، حين تحدث عن قضية استيراد أدوية السرطان، حيث رد الوزير الأول قائلا إن تلك التصريحات تم تحويرها عن معناها الحقيقي، حيث وعد بتكثيف المؤسسات الطبية الجوارية وتوفير الأدوية الخاصة بمرضى السرطان، مضيفا ان تصريح وزير الصحة بشأن الأدوية المبتكرة الخاصة بالعلاج الكيميائي للسرطان “أخرج عن سياقه”، وقال جراد إن الدولة تصرف  756 مليون دينار على كل مريض بالسرطان.

وأكد أن الدولة ماضية في مخطط محاربة مرض السرطان من خلال انشاء مراكز بالولايات، واعلن عن إنشاء مركز لمرضى السرطان بولاية الجلفة.

🔴نواب البرلمان #يصادقون_بالإجماع على مخطط عمل الحكومة

Gepostet von ‎Ennahar Tv النهار الجديد‎ am Donnerstag, 13. Februar 2020

رابط مختصر
2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي