وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال: الحرائق تمت بطريقة تحريضية وعمدية

آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 10:07 صباحًا
وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال: الحرائق تمت بطريقة تحريضية وعمدية

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال بخصوص قضية حرائق الغابات التي شهدتها ولاية تيبازة مؤخرا،  كمال شنوفي، أنه تم فتح تحقيق أولي للكشف عن أسباب الحرائق بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والشرطة القضائية .

وأوضح وكيل الجمهورية، أن النتائج الأولية أظهرت أن الحرائق تمت بطريقة عمدية من طرف عدد من الأشخاص تم الكشف عن هويتهم بعد التحقيقات، حيث تم توجيه تعليمات لتحديد هوية وإيقاف جميع المتورطين في الفعل الإجرامي.

وعن نتائج التحقيق النهائي، تم إيقاف 19 شخصا مشتبه فيه تورطوا في هذا الفعل الإجرامي، كما كشف أن  حرق الغابات تم بتحريض من أشخاص مناوئين من داخل وخارج الوطن، كما أن بعض السكان شاركوا في حرق بيوتهم عمدا بهدف الاستفادة من تعويضات.

وقال ان الهدف وراء هذه الحرائق هو زعزعة استقرار البلاد و المساس بالسكينة العامة تحت تحريض من اشخاص مناوئيين من داخل وخارج الوطن، حيث تم استعمال قاروروات غاز البوتان، حيث تم اخذ صور من هاتف الفاعل الرئيسي اثناء تنفيذ العملية.

وقال من خلال التحريات تم معاينة رسائل نصية قصيرة بين الفاعل و أطراف خارج الوطن وتحويل أموال بالعملة الصعبة لحساب الفاعل الرئيسي .

وحسب ما صرح به وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال فقد تم  التماس الإيداع لـ19 متهم في افتعال حرائق قوراية، والتماس الأمر بالقبض الدولى لـ4 متهمين متواجدين في الخارجـ كما تم اصدار أوامر بالقبض الدولي ضد متورطين من الخارج في الحرائق الأخيرة بتيبازة

رابط مختصر
2020-11-17 2020-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي