الفريق شنقريحة : الجزائر تعتبر استقرار وأمن جيرانها مرتبطان مباشرة بأمنها

آخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 3:28 مساءً
الفريق شنقريحة : الجزائر تعتبر استقرار وأمن جيرانها مرتبطان مباشرة بأمنها

استقبل الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا الخميس بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول فرانسوا لوكوانتر رئيس أركان الجيوش الفرنسية، وبحث شنقريحة مع نظيره التعاون العسكري بين الجزائر وفرنسا، وتطهير موقعي رقان وإن إيكر من إفرازات التجارب النووية الفرنسية قبل ستة عقود.

بحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، حضر اللقاء كل من “الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني بالنيابة وقادة القوات والدرك الوطني، ورؤساء دوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وأعضاء الوفد العسكري الفرنسي”.

وأجرى الطرفان خلال هذا اللقاء “محادثات تناولت حالة التعاون العسكري بين البلدين، كما تبادلا التحاليل ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك””، وأكد الفريق شنقريحة أن “الجزائر تعتبر استقرار وأمن جيرانها مرتبطان مباشرة بأمنها، لذا فهي تبذل جهودا جبارة من خلال تكييف التشكيلات العسكرية على كامل حدودها، بهدف إرساء موجبات الاستقرار في بلدان الفضاء المتوسطي”، مضيفًا أنه “لهذا الغرض، ووعيًا منها بحجم الخطر الذي يمثله الإرهاب على الأمن والاستقرار الإقليميين، لم تتخلف الجزائر عن القيام بمبادرات, وتقديم الدعم لجيرانها من أجل تنسيق الجهود على أساس نظرة مشتركة من خلال مبادرة لجنة الأركان العملياتية المشتركة”.

رابط مختصر
2021-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV