بن زيان: منحة تميّز للطلبة الموجهين إلى التكوين في الرياضيات

آخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 2:25 مساءً
بن زيان: منحة تميّز للطلبة الموجهين إلى التكوين في الرياضيات

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الخميس، أن الجزائر تنظم إلى قائمة البلدان التي تعلن أن الرياضيات هي بالفعل في أزمة، تتجلى في ضعف إقبال الطلبة عليها، ما يشكّل تحديا يضع مستقبل هذا العلم موضع تساؤل علمي جدي.

وجاء تصريح الوزير خلال كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات تحت شعار “الرياضيات في علوم الهندسة”، حيث كشف أن 4.5 من حاملي شهادات البكالوريا يقبلون على التسجيل في شعب الرياضيات.

وأوضح بن زيان، أن هذه التهديدات تقتضي اعتماد إستراتيجية متعددة المراحل والأبعاد من أجل إعادة الرياضيات إلى مكانتها، ويجب الشروع في التفكير حول مراجعة كيفيات التوجيه إلى ميدان الرياضيات لحاملي شهادة البكالوريا ولحاملي شهادة البكالوريا في الرياضيات خصوصا، بالإضافة إلى مراجعة شروط وكيفيات التوجيه الجامعي بدء من السنة الجامعية 2022/2021. كما سيتم إقتراح إحداث منحة تميز، وسيستفيد منها بصفة أولوية الطلبة الذين سيتم توجيههم إلى التكوين في الرياضيات.

وأعلن الوزير عن إحداث مدرسة عليا في الذكاء الإصطناعي ومدرسة عليا في الرياضيات يعتزم فتحها أمام الطلبة الموسم الجامعي المقبل بسيدي عبد الله.

رابط مختصر
2021-04-08 2021-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV