منظمة حماية المستهلك تحذر من شراء مواد من على الأرصفة أو مجهولة المصدر

آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 2:30 مساءً
منظمة حماية المستهلك تحذر من شراء مواد  من على الأرصفة أو مجهولة المصدر

حذرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الأربعاء، من شراء المواد الاستهلاكية من على الأرصفة أو مجهولة المصدر.

وأوضح بيان المنظمة عبر صفحتها الرسمية في “فايسبوك”، أنه ومع حلول شهر رمضان الكريم، تصبح مظاهر البيع على الأرصفة وأمام المحلات للمواد واسعة الاستهلاك، وحتى تغيير النشاط لأغلبهم تصبح شائعة بل ويصبح الإقبال عليها كبيرا في ظل تدني القدرة الشرائية للمواطن ورغبته في الحصول على سلعة رخيصة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشروبات الغازية وغير الغازية، مجهولة المصدر المكونة من مواد غير معروفة خطيرة على صحة الإنسان، الخبز الذي يعرض على الأرصفة قد يكون مضرا وساما نظرا لكميات الغبار والأدخنة التي يتعرض لها، بالإضافة إلى الحلويات والمرطبات المعروضة على الأرصفة خطيرة جدا بعد تعرضها لأشعة الشمس وكمية التفاعلات الكيميائية التي تحدث خلالها، بل وتصبح سامة بدرجات متفاوتة.

وقالت المنظمة في بيانها، أنه بشراء هذه المكونات والمنتجات يتعرض المستهلك للخطر، حيث يكون أغلب هؤلاء الباعة لا يملكون صفة التاجر وبالتالي فحقوق المستهلك في متابعتهم قضائيا ستكون معدومة.

وأضافت منظمة حماية المستهلك، أن العقوبات التي تمس التجار، طبقا للمادة 431 من قانون العقوبات فإنه يعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات وبغرامة من 10.000 إلى 50.000 دج كل من يغش مواد صالحة لتغذية الإنسان أو الحيوانات أو مواد طبية أو مشروبات أو منتوجات فلاحية أو طبيعية مخصصة للاستهلاك.

رابط مختصر
2021-04-07 2021-04-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV