وزارة الثقافة : فتح مكتب للاستثمار الثقافي والإعلان عن مشاريع ومركبات سينمائية

آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 4:35 مساءً
وزارة الثقافة : فتح مكتب للاستثمار الثقافي والإعلان عن مشاريع ومركبات سينمائية

أعلنت وزارة الثقافة عن فتح مكتب للاستثمار الثقافي في وزارة الثقافة والفنون، يكلف بمرافقة وتوجيه أصحاب المشاريع والمستثمرين الخواص، وفق ماكشف عنه بيان لوزارة الثقافة والذي أضاف بأنه سيتم استحداث دور للمقاولاتية الثقافية في جميع ولايات الوطن.

و كشف ذات المصدر أن وزيرة الثقافة أعلنت خلال اختتام فعاليات منتدى الاقتصاد الثقافي بمركز المؤتمرات الدولي عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة عن انطلاق عديد المشاريع منها مشروع موقع التصوير السنيمائي الذي يتربع على مساحة 7 هكتار في تيميمون والافتتاح الوشيك لمركب سينمائي يتكون من 03 قاعات بمدينة وهران وأيضا الشروع في إنجاز مركب سينمائي يتكون من ثلاث قاعات بأولاد فايت الجزائر العاصمة زيادة على تطوير وتعزيز تخصّصات مدرسة التكوين المتخصص في الاستثمار والمناجمنت الثقافي بالعاصمة.

كما أعلنت الوزيرة عن إنشاء مدرسة للتكوين السنيمائي بقسنطينة وإنشاء أكاديمية الفنون السنيمائي بتيزي وزو وإنشاء منصة رقمية لتوزيع الإنتاج السنيمائي وإطلاق المنصة الرقمية لوحتي المتخصصة لبيع وشراء اللوحات الفنية .

هذا وأكدت بن دودة عن إعداد دفاتر الشّروط الخاصة بالاستثمار في قطاع الثقافة والفنون، مذكرة المستثمرين الخواص بأن قطاع الثّقافة لديه تحفيزاته الجبائية المختلفة، التي يجب الاستفادة منها تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية .

رابط مختصر
2021-04-07 2021-04-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

وليد شهاب