الهند تجعل اختبار كوفيد سلبيًا إلزاميًا لخمس دول | أخبار عدوى فيروس كورونا

يجب على المسافرين من دول بما في ذلك الصين إظهار اختبار سلبي لـ Covid-19 لدخول البلاد.

قال وزير الصحة بالاتحاد إن الهند جعلت من الإلزامي على المسافرين من الصين واليابان وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وتايلاند الإبلاغ عن اختبارات COVID-19 السلبية.

قال وزير الصحة مانسوخ ماندافيا على تويتر يوم السبت ، إنه سيتم وضع المسافرين من تلك الدول في الحجر الصحي إذا ظهرت عليهم أعراض Covid-19 أو كانت نتيجة اختبارهم إيجابية ، حيث نشر صورًا للاختبارات التي يتم إجراؤها في المطار الدولي في العاصمة نيودلهي.

بدأت الهند – التي لديها ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بكوفيد -19 المؤكدة في العالم بعد الولايات المتحدة عند 44 مليونًا حتى الآن – يوم السبت في اختبار ما يقرب من 2 في المائة من المسافرين الدوليين الذين يصلون إلى مطاراتها من أجل Covid-19.

وأشار مانتافيا للبرلمان يوم الخميس إلى ارتفاع عدد الحالات في الصين المجاورة بسبب القواعد الجديدة.

تم اكتشاف حالات قليلة من BF.7 – النوع الفرعي Omicron الذي أدى إلى تفشي المرض الحالي في الصين – حتى الآن في الهند ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وحث الوزير حكومات الولايات على زيادة مراقبة المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا وإرسال عينات من جميع الحالات الإيجابية إلى مختبرات التسلسل الجيني.

خففت الهند من قواعد ارتداء الأقنعة في وقت سابق من هذا العام بعد أن بدأ عدد القضايا في الانخفاض. يوجد في الهند حاليًا حوالي 3400 حالة إصابة بفيروس كورونا ، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

ارتفع عدد الحالات في الصين منذ أن خففت من سياستها الصارمة لعدم انتشار الفيروس هذا الشهر في أعقاب احتجاجات عامة نادرة. بموجب السياسة المثيرة للجدل ، وضعت السلطات بلدات ومدن بأكملها قيد الإغلاق إذا أبلغت حتى عن حالات قليلة.

READ  إليك ما يتوقعه مؤيدو الضرائب من دخل دونالد ترامب

قال ماندافيا إن الحكومة الهندية لا تزال ليس لديها خطط لوقف الرحلات الجوية من البلدان التي تم الإبلاغ عن حالات جديدة فيها.

ناشدت الجمعية الطبية الهندية ، هيئة كبار الأطباء في الهند ، يوم الخميس الناس ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة والحصول على التطعيم. وحث الناس على تجنب التجمعات العامة مثل حفلات الزفاف والتجمعات السياسية والاجتماعية والسفر الدولي.

الهند ، التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 1.4 مليار نسمة ، أعطت أكثر من 2.2 مليار جرعة من اللقاح ، لكن 27 في المائة فقط من السكان تلقوا الجرعة المنشطة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *