تحذر يلين من مخاطر التخلف عن السداد في الولايات المتحدة بحلول يونيو ، وتحث على رفع سقف الديون

واشنطن (رويترز) – قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الجمعة إن الولايات المتحدة قد تصل إلى سقف الدين القانوني البالغ 31.4 تريليون دولار في 19 يناير كانون الثاني مما يجبر وزارة الخزانة على الشروع في إجراءات استثنائية لإدارة النقد. يونيه.

وقالت يلين في رسالة إلى رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي وزعماء آخرين في الكونجرس: “بمجرد الوصول إلى العتبة ، يجب أن تبدأ وزارة الخزانة في اتخاذ بعض الإجراءات غير العادية لمنع الولايات المتحدة من التقصير في الوفاء بالتزاماتها”.

وحث على أنه “لحماية الإيمان الكامل لأمريكا وائتمانها ، يتعين على المشرعين التحرك بسرعة لرفع سقف الديون”.

وأضافت الرسالة: “في حين أن وزارة الخزانة غير قادرة حاليًا على تقديم تقدير للمدة التي ستسمح فيها الإجراءات الاستثنائية للحكومة بمواصلة سداد التزاماتها ، فمن غير المرجح أن تنفد الإجراءات النقدية والاستثنائية قبل بداية يونيو”.

وهدد الجمهوريون ، الذين يسيطرون الآن على مجلس النواب ، باستخدام سقف الديون كرافعة للمطالبة بخفض الإنفاق من الديمقراطيين وإدارة بايدن. وأثار ذلك مخاوف في واشنطن وول ستريت بشأن معركة شرسة بشأن سقف الديون هذا العام يمكن أن تكون مزعزعة للاستقرار مثل الحرب التي طال أمدها في عام 2011 ، وتصنيف أقصر للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة وسنوات من التخفيضات القسرية للإنفاق المحلي والعسكري.

قال البيت الأبيض يوم الجمعة بعد خطاب يلين إنه لن يتفاوض بشأن رفع سقف الديون.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين “يجب أن يتم ذلك دون شروط.” “لن تكون هناك مفاوضات بشأن ذلك. إنه شيء يجب القيام به.”

تقدير يلين ، الذي يعبر عن الثقة في أن الحكومة يمكن أن تدفع فواتيرها في وقت مبكر من يونيو دون رفع السقف ، يشير إلى موعد نهائي – ما يسمى بـ “تاريخ X” – في الربع الثالث من عام 2023 التقويمي ، قبل البعض خارج توقعات محللي الميزانية.

READ  احتفل بايدن بالذكرى السنوية الثانية في 6 يناير بمنحه 14 ميدالية رئاسية

وأشار المحللون إلى أن بعض أذون الخزانة المستحقة في النصف الثاني من العام لها علاوة على عوائدها.

قال شاي أغاباس ، المدير الاقتصادي في مركز السياسة بين الحزبين ، “يمكنك قراءة هذا جزئيًا على أنه محاولة لدفع الكونجرس إلى التحرك بسرعة” ، مضيفًا أن وزارة الخزانة متحفظة في نهجها.

وقالت يلين إن هناك “عدم يقين كبير” من أن الإجراءات الاستثنائية يمكن أن تمنع التخلف عن السداد بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك التحديات في التنبؤ بالمدفوعات والإيرادات الحكومية المستقبلية.

توقفت استثمارات المعاشات التقاعدية

حتى يوم الأربعاء ، أظهرت بيانات الخزانة أن الدين الفيدرالي الأمريكي كان أقل من السقف بمقدار 78 مليار دولار وأن أرصدة الخزانة التشغيلية بلغت 346.4 مليار دولار. وأبلغت الإدارة عن عجز قدره 85 مليار دولار في ديسمبر يوم الخميس ، مع تراجع الإيرادات وزيادة الإنفاق ، لا سيما فيما يتعلق بتكاليف فوائد الديون.

قالت يلين في رسالتها إن وزارة الخزانة تتوقع هذا الشهر تجميد استثمارات جديدة في صندوقين متقاعدين حكوميين للمعاشات التقاعدية والرعاية الصحية ، بالإضافة إلى تجميد إعادة الاستثمار في صندوق استثمار السندات الحكومية ، أو صندوق G ، وهو جزء من برنامج الادخار للحكومة الفيدرالية. الموظفين. سيتم استعادة استثمارات المعاشات التقاعدية بمجرد رفع سقف الديون.

وكتبت يلين إلى مكارثي وزعماء آخرين في الكونجرس: “إن استخدام الإجراءات الاستثنائية يمكّن الحكومة من الوفاء بالتزاماتها لفترة محدودة فقط”.

وكتبت يلين: “لذلك من المهم أن يتصرف الكونجرس في الوقت المناسب لرفع أو تعليق سقف الديون. الفشل في الوفاء بالتزامات الحكومة من شأنه أن يتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه للاقتصاد الأمريكي ، وسبل عيش جميع الأمريكيين ، والاستقرار المالي العالمي”.

READ  ارتفاع أسهم Tesla بفضل الأرباح: "يمكن بيع ملايين السيارات ذاتية القيادة بالكامل بهامش إجمالي 100٪"

(تغطية كانيشكا سينغ وديفيد لودر) شارك في التغطية ريتشارد كوان وإسماعيل شكيل. بقلم ديفيد لودر تحرير تيم أهمان وديان كروفت وأندريا ريتشي

معاييرنا: مبادئ الثقة في Thomson Reuters.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *