تقدر الصين إصابة 250 مليون شخص بـ Covid في 20 يومًا

يقدر المسؤولون الصينيون أن حوالي 250 مليون شخص ، أو 18 في المائة من السكان ، أصيبوا بـ Covid-19 في الأيام العشرين الأولى من ديسمبر ، حيث رفعت بكين فجأة القيود التي احتوت المرض لما يقرب من ثلاث سنوات.

كشف سون يانغ ، نائب مدير المراكز الصينية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، في مؤتمر صحي يوم الأربعاء أن تقديرات إصابة 37 مليون شخص ، أو 2.6 في المائة ، أصيبوا يوم الثلاثاء وحده ، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر. مع الموضوع.

فقال معدل الشمس مرض فيروس كوروناوأوضح الناس للجمهور أن الانتشار في البلاد لا يزال في ازدياد ويقدر أن أكثر من نصف الناس في بكين وسيشوان مصابون بالفعل.

جاء الانفجار في الحالات بعد قرار بكين هذا الشهر بالتخلي عن سياسة عدم انتشار الفيروس ، والتي أبقت الفيروس في مأزق من خلال الاختبارات الجماعية والحجر الصحي الإلزامي والإغلاق الصارم.

تتناقض أرقام The Sun ، التي تم تقديمها في اجتماع مغلق ، مع البيانات الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية ، والتي أبلغت عن 62،592 حالة Covid أعراض خلال نفس الفترة. الأسبوع الماضي ، الصين توقفت عن محاولة حساب العدد الإجمالي في الأماكن العامة العدوى بعد أن خفضت السلطات اختبارات Covid.

أدى نقص المعلومات الرسمية المنشورة إلى قيام واشنطن ومنظمة الصحة العالمية بالضغط على بكين لتكون شفافة بشأن عدد الحالات وشدة المرض وأرقام الاستشفاء والإحصاءات الصحية الأخرى المتاحة على نطاق واسع من قبل البلدان الأخرى.

في الصينفي العاصمة والمدن الأخرى ، اجتاحت موجة من عدوى كوفيد المستشفيات بتدفق من كبار السن ومرضى طريح الفراش وتركت أسرّة قليلة في غرف الطوارئ ووحدات العناية المركزة.

READ  انخفضت العقود الآجلة للأسهم بعد عام 2023

ومع ذلك ، فإن البلاد تتخلى عن سياسة عدم الإصابة بالفيروس مع استمرار ارتفاع عدد الخسائر الطبية. أعلن الرئيس التنفيذي لهونج كونج جون لي يوم السبت أن السفر الخالي من الحجر الصحي الذي طال انتظاره بين المدينة والبر الرئيسي للصين سيستأنف في منتصف يناير.

وقال لي للصحفيين بعد عودته من رحلة استغرقت أربعة أيام إلى بكين ، حيث التقى بالرئيس شي جين بينغ ، “وافقت الحكومة المركزية على إعادة فتح الحدود بالكامل بطريقة تدريجية ومنظمة”. “يمكن لم شمل العائلات التي فصلها الوباء لما يقرب من ثلاث سنوات….[and]يمكن تعزيز اقتصاد هونغ كونغ.

دعا قادة غرف التجارة والصناعة في المركز المالي منذ شهور إلى إعادة فتح الحدود بأكملها ، حيث أعاقت القيود المفروضة على الحركة اقتصاد المنطقة ، الذي من المتوقع أن يشهد انكماشًا سنويًا بنسبة 3.2 في المائة هذا العام.

قدم الحساب الرسمي لـ NHC لحدث الأربعاء القليل من التفاصيل حول ما ناقشه كبار مسؤولي الصحة في البلاد.

ولكن في الاجتماع ، طالب ما شياووي ، مدير NHC ، المستشفيات بإلغاء فائض غرف الطوارئ ونقل المرضى إلى وحدات المرضى الداخليين ، حسبما قال أحد المشاركين في الحدث. وحث المستشفيات المتوسطة والكبيرة على استقبال المزيد من المرضى الذين يعانون من أعراض حادة ، ووعد بأن المنظمين لن يتحملوا مسؤولية ارتفاع معدلات الوفيات.

وفي الوقت نفسه ، أثار تقدير 250 مليون حالة المزيد من الشكوك حول دقة إحصاءات كوفيد الرسمية وكيف تحسب السلطات الوفيات الناجمة عن المرض.

وسجلت NHC 4103 حالات محلية جديدة يوم السبت مقارنة باليوم السابق ، مع عدم وجود وفيات مرتبطة بكوفيد لليوم الثاني على التوالي. في المقابل ، أبلغت هونغ كونغ عن 20460 حالة محلية جديدة في الـ 24 ساعة الماضية يوم السبت.

READ  تعاني أسهم Tesla من مخلفات العام الجديد بسبب مخاوف الطلب وقضايا التسليم

تم الإبلاغ رسميًا عن ثماني حالات وفاة فقط في الصين منذ 1 ديسمبر. أبلغ كبار مسؤولي الصحة عن حالتهم هذا الأسبوع ضيق التعريف ما هي حالة وفاة كوفيد في خطوة لتقليل عدد القتلى العام.

ومع ذلك ، تكافح محارق الجثث في العاصمة الصينية للتعامل مع ارتفاع عدد الجثث ، وتتراكم الجثث في المستشفيات. تمت زيارتها من قبل Financial Times في الايام الاخيرة.

تتنبأ عدة نماذج ، بما في ذلك نموذج ممول جزئيًا من قبل مركز السيطرة على الأمراض الصيني ، بأن البلاد يمكن أن تفعل ذلك يتأثر ما يصل إلى مليون حالة وفاة بـ Covid-19 عند إعادة الفتح.

ولم ترد لجنة الصحة الوطنية على طلب للتعليق.

شارك في التغطية تشان هوه في هونغ كونغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *