تكسب العقود الآجلة لمؤشر داو جونز أكثر من 300 نقطة بعد أن أظهر تقرير الوظائف مكاسب أجور أضعف من المتوقع

يعمل المتداولون في قاعة بورصة نيويورك (NYSE) في مدينة نيويورك في 10 نوفمبر 2022.

بريندان مكديرمت | رويترز

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الجمعة بعد أن أظهر تقرير الوظائف لشهر ديسمبر أن التوظيف كان أقوى قليلاً ، وكانت مكاسب الأجور أقل من المتوقع وبعض علامات التحسن وسط رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة للسيطرة على التضخم.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للعقود الآجلة 311 نقطة أو 1٪. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.87٪ ، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.72٪.

أظهر تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر ديسمبر أضاف الاقتصاد الأمريكي 223000 وظيفة أضافت داو جونز الشهر الماضي 200 ألف وظيفة ، بزيادة طفيفة عما توقعه الاقتصاديون. بالإضافة إلى ذلك ، نمت الأجور بشكل أبطأ من المتوقع ، حيث ارتفعت 0.3٪ في الشهر عندما توقع الاقتصاديون 0.4٪.

قال مايكل آرون ، كبير محللي الاستثمار في شركة ستيت ستريت جلوبال أدفايزورز: “كل المستثمرين قلقون بشأن أن البيانات تشير إلى أن التضخم يتجه نحو هدف الاحتياطي الفيدرالي”. “هذا ما يهتم به المستثمرون ومتوسط ​​الدخل في الساعة يعني استمرار التضخم في الانخفاض. إنهم متحمسون لذلك.”

إنها أحدث البيانات التي تُظهر كيف يتحمل الاقتصاد الأمريكي رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقليل التضخم المرتفع.

انخفض مؤشر داو جونز بأكثر من 300 نقطة يوم الخميس بعد أن أثار تقرير الوظائف الخاصة ADP أقوى من المتوقع مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في رفع أسعار الفائدة وإبقائها مرتفعة ، مما يغذي المخاوف من ركود في الولايات المتحدة.

الأسهم كان عام 2023 متجهًا نحو الخسارة في أسبوع التداول الأول. اعتبارًا من إغلاق يوم الخميس ، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.66٪ منذ بداية العام حتى تاريخه ، متجهًا إلى أسبوعه الرابع في خمسة أيام. في غضون ذلك ، يسير مؤشرا S&P 500 وناسداك للخسائر الأسبوعية الخامسة على التوالي ، بانخفاض 0.82٪ و 1.54٪ على التوالي.

READ  احتفل بايدن بالذكرى السنوية الثانية في 6 يناير بمنحه 14 ميدالية رئاسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *