عاصفة كاليفورنيا: الولاية تستعد للفيضانات وسط هطول أمطار غزيرة

تحرك نظام عاصفة شتوية قوي عبر ولاية كاليفورنيا يوم الخميس ، يهدد بتعطيل شبكات الكهرباء ، والتسبب في فيضانات مفاجئة وجلب المزيد من الأمطار والرياح والثلوج.

ساءت الأحوال الجوية خلال الليل في معظم أنحاء الولاية حيث انتقلت العاصفة ، وهي واحدة من عدة عاصفة يتوقع أن تضرب الساحل الغربي هذا الشهر ، إلى الشاطئ من المحيط الهادئ. مثل الأمطار الغزيرة والرياح القوية سان فرانسيسكو تتجولسباق سائقي محراث الثلج مسحوق نقي طازج في سييرا نيفادا.

صباح الخميس ، فيضانات مفاجئة ساعات وعاصفة الشتاء تحذيرات غطت مناطق واسعة من الولاية وكان عدد سكانها حوالي مليون نسمة تحت تحذير من رياح شديدة. حذر خبراء الأرصاد من احتمال حدوث مزيج من الرياح العاتية وظروف الأرض المشبعة يزرع شجراتمما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر موقع المراقبة أن الكهرباء انقطعت عن نحو 180 ألف عميل في الولاية في ساعة مبكرة من صباح الخميس ، معظمهم في المناطق الشمالية. انقطاع التيار. نحن. في إشارة إلى قوة العاصفة ، هزت الرياح المظلة فوق محطة وقود في جنوب سان فرانسيسكو. البرامج الإخبارية التلفزيونية المحلية.

وألقى مسؤولون باللوم على العاصفة في مقتل شخصين على الأقل يوم الأربعاء. في فيرفيلد ، كاليفورنيا ، شمال شرق سان فرانسيسكو ، توفيت امرأة تبلغ من العمر 19 عامًا بعد اصطدام السيارة التي كانت تقودها بطائرة مائية وعمود مرافق. قالت الشرطة. قال مهندس الإطفاء جوش سيرتا من قسم الإطفاء المحلي المتطوع إن طفلاً يبلغ من العمر عامين توفي عندما سقطت شجرة خشب أحمر على منزل متنقل في أوكسيدنتال ، وهي منطقة ريفية في مقاطعة سونوما.

قال خبير الأرصاد الجوية بخدمات الأرصاد جوني باول في ساكرامنتو صباح الخميس إن هطول أمطار بلغت ثلاث بوصات ليلاً حول شمال كاليفورنيا وشبر ونصف في ساكرامنتو. وقال إن هبوب الرياح بلغت 60 ميلاً في الساعة في ردينغ و 50 ميلاً في الساعة في منطقة ساكرامنتو.

READ  تم وضع لاعب الوسط الدلافين Tua Tagovailoa في بروتوكول الارتجاج في اتحاد كرة القدم الأميركي

قد تشهد أجزاء من ساحل جنوب كاليفورنيا أمطار غزيرة في وقت متأخر من يوم الخميس. ونصحت خدمة الأرصاد الجوية أن هذه الرطوبة زادت من احتمال حدوث جريان سريع على طول الوديان الساحلية والداخلية للولاية ، وكذلك في مناطق حول سفوح جبال سييرا نيفادا وندبات حرائق الغابات.

نتيجة لذلك ، ألغت العديد من المناطق التعليمية في جميع أنحاء منطقة Bay الفصول الدراسية يوم الخميس. تم إغلاق بعض المتنزهات في جميع أنحاء شمال كاليفورنيا جزئيًا أو كليًا لهذا اليوم.

جزء من العاصفة تابع من أنهار الغلاف الجوي – قنوات الرطوبة من المحيط الهادئ الاستوائي. المزيد من جولات الأمطار الغزيرة مُتوقع وسيضرب كاليفورنيا يوم السبت ومرة ​​أخرى يوم الاثنين.

لا يعرف العلماء كيف يؤثر تغير المناخ على احتمالية عودة الأنهار الجوية إلى الحرائق سريعة الحركة على طول ساحل كاليفورنيا. يدرس العلماء ما إذا كان الاحترار العالمي سيغير المسار يحمل الهواء الرطوبة حول الغلاف الجوي.

عندما تكون مثل هذه العواصف شديدة بشكل خاص أو تأتي في تتابع سريع ، يمكنها بسرعة إيصال المزيد من المياه إلى حالة عانت مؤخرًا من الجفاف والحرائق بسبب حرائق الغابات.

وقالت كارلا نيميث ، مديرة إدارة الموارد المائية بكاليفورنيا: “هذا حدث مناخي شديد التطرف ونحن ننتقل من الجفاف الشديد إلى الفيضانات الشديدة”. وقال للصحفيين يوم الأربعاء. “ما يعنيه ذلك هو أن أشجارنا تتعرض للإجهاد الشديد. بعد ثلاث سنوات من الجفاف الشديد ، أصبحت الأرض ممتلئة وهناك فرصة كبيرة لانحناء الأشجار ، مما يتسبب في مشاكل كبيرة.

تعرضت كاليفورنيا لسقوط حاد هذا الشهر ، مع هطول أمطار غزيرة وثلوج لتوفير بعض الراحة للصناعة الزراعية الضخمة في الولاية. نهر الغلاف الجوي الذي غمر الساحل الغربي الأسبوع الماضي مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل في ولاية أوريغون. العاصفة المصاحبة اربح في وقت سابق من هذا الأسبوعفيضانات واسعة النطاق في منطقة الخليج وأربع وفيات على الأقل في كاليفورنيا.

READ  انخفضت العقود الآجلة للأسهم بعد عام 2023

أعلن الحاكم غافين نيوسوم بسبب سوء الأحوال الجوية حالة طارئة وقال يوم الأربعاء إنه يتوقع المزيد من إغلاق الطرق السريعة وإخفاقات البنية التحتية وعمليات الإجلاء القسرية في الأيام المقبلة.

أصدرت عدة مجتمعات في جميع أنحاء كاليفورنيا أوامر إخلاء جزء من مقاطعة سان بينيتوإلى الجنوب من سان خوسيه ، كان من المتوقع أن يتسبب فشل السد الكهرمائي في حدوث فيضانات. مسؤولون في سان فرانسيسكو عملت على الحماية كان لدى السكان ما يكفي من أكياس الرمل وطُلب من العديد من الطلاب في مقاطعة سان ماتيو المعرضة للفيضانات العودة إلى منازلهم مبكرًا والبقاء في منازلهم يوم الخميس.

فيكتوريا كيم و ديريك بريسون تايلور تقرير المساهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *