مايكروسوفت تستغني عن 10000 موظف

يتحدث الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ساتيا ناديلا ، في حدث Ignite Spotlight التابع للشركة في 15 نوفمبر 2022 في سيول.

سيونغ جون تشو | بلومبرج | صور جيدة

مايكروسوفت وقالت الشركة المصنعة للبرمجيات يوم الأربعاء إنها ستلغي عشرة آلاف وظيفة حتى 31 مارس آذار بينما تستعد لنمو إيرادات أبطأ. وتتقاضى الشركة أيضًا رسومًا تبلغ 1.2 مليار دولار.

حروفو أمازونو قوة المبيعات ومن بينها شركات التكنولوجيا عدد قليل من الناس في الاسابيع الحديثة. يأتي الانكماش مع زيادة الطلب على خدمات الحوسبة السحابية والتعاون حيث شجعت الشركات والوكالات الحكومية والمدارس العمل عن بعد للتخفيف من تأثير كوفيد.

دفع ارتفاع الأسعار الشركات إلى توخي المزيد من الحذر بشأن الإنفاق على التكنولوجيا ، مما أضر بآفاق أسهم شركات التكنولوجيا التي تتفوق في الأداء على قطاعات السوق الأخرى على أساس سنوي. وتشارك الآن مايكروسوفت وأقرانها. مايكروسوفت في يوليو قال لقد خفضت أقل من 1٪ من قوتها العاملة في أكتوبر موثوق وبحسب ما ورد أثرت تخفيضات الوظائف الإضافية على أقل من 1000 عامل.

أعلن الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا في مذكرة للموظفين “أعتقد أن مايكروسوفت ستخرج من هذه البيئة الأقوى والأكثر تنافسية”. على موقع مايكروسوفت. وكتب أن هذه الخطوة ستقلل من القوة العاملة في Microsoft بنسبة تقل عن 5٪ ، وسيكتشف بعض الموظفين هذا الأسبوع ما إذا كانوا سيفقدون وظائفهم.

ارتفعت أسهم Microsoft بشكل متواضع في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد الإعلان.

كتب ناديلا أن الموظفين في الولايات المتحدة المؤهلين للحصول على مزايا سيحصلون على إخطار لمدة ستة أشهر و 60 يومًا بالسوق والرعاية الصحية واستحقاق الأسهم قبل انتهاء عملهم.

READ  قوس التصفيات 2023 NFL: جدول الأقسام ، التلفزيون ، احتمالات مثل تحديث رعاة البقر و 49ers لسباق التصفيات

كرر ناديلا الاتجاهات في بيئة الأعمال التي وصفها في الأشهر الأخيرة.

وكتب قائلاً: “نظرًا لأننا رأينا العملاء يقومون بتسريع إنفاقهم الرقمي أثناء الوباء ، فإننا نراهم الآن يستفيدون من الإنفاق الرقمي لتحقيق المزيد باستخدام أقل”. “نحن نرى شركات في كل صناعة ومناطق جغرافية تتصرف بحذر لأن بعض أجزاء العالم في حالة ركود ، في حين أن أجزاء أخرى تتوقع حدوث ركود”.

في وقت سابق من هذا الشهر ، ألمح ناديلا إلى أن الشركة قد تضطر إلى إجراء تغييرات.

وقال “بالنسبة لنا كشركة عالمية ، أعتقد أننا لن نكون محصنين ضد ما يجري في الماكرو”. مقابلة مع CNBC-TV18. “علينا أن نحصل على نوع من التركيز التشغيلي الخاص بنا للتأكد من أن نفقاتنا تتماشى مع نمو إيراداتنا.”

مايكروسوفت لديها كان مدعوا نمو الإيرادات بنسبة 2٪ في الربع الثاني من السنة المالية ، وهو أبطأ معدل منذ عام 2016.

عمليات التسريح الكبيرة للعمال ليست تمرينًا سنويًا في شركة Microsoft البالغة من العمر 47 عامًا ، لكنها تحدث أحيانًا. مايكروسوفت في عام 2017 تم تسريح الآلاف من الموظفين في إعادة هيكلة واسعة لوحدة مبيعاتها. في عام 2014 ، بعد استحواذ Microsoft على أعمال أجهزة وخدمات Nokia 18000 مخفضة الناس.

كتب Nadella أن الرسوم مرتبطة بتكلفة إنهاء الخدمة والأجهزة وتكامل الإيجار.

كتب ناديلا: “يجب على كل واحد منا وكل فريق في المؤسسة الارتقاء بالمستوى والتفوق في الأداء على المنافسة لتقديم ابتكار ذي مغزى يعود بالفائدة على العملاء والمجتمعات والبلدان”. “إذا قدمنا ​​هذا ، فسنخرج أقوى ونزدهر لفترة طويلة في المستقبل ؛ الأمر بهذه البساطة.”

نرى: يقول محلل تقني إن استثمار Microsoft OpenAI لن يساعدها في التنافس مع بحث Google

READ  T-Mobile hack: 37 مليون من بيانات العملاء سُرقت في خرق بيانات نوفمبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *