يشتري HSBC أعمال SVB في المملكة المتحدة بأكثر من دولار واحد

هونغ كونغ / لندن (سي إن إن) استحوذ بنك HSBC على ذراع المملكة المتحدة لبنك وادي السيليكون الفاشل ، ليؤمن مستقبل الآلاف من شركات التكنولوجيا البريطانية التي تحتفظ بأموال مع المُقرض.

إذا لم يتم العثور على مشتر ، لكان SVB UK موجودًا في أعقاب الصدمة تم وضع إفلاس من قبل بنك إنجلترا انخفاض والداها في أمريكا.

في بيان ، قال البنك المركزي إنه “يمكنه تأكيد أن أموال جميع المودعين لدى SVB UK آمنة ومأمونة نتيجة لهذه الصفقة”.

أعلن HSBC ، أكبر بنك في أوروبا ، عن صفقة بقيمة جنيه إسترليني (1.2 دولار) صباح الإثنين ، قائلاً إنها ستدخل حيز التنفيذ “على الفور”.

وقالت سوزانا ستريتر ، رئيسة قسم المال والأسواق في منصة الاستثمار هارجريفز لانسداون ، في بيان إن عملية الاستحواذ يجب أن “تنهي الكابوس الذي عانت منه آلاف شركات التكنولوجيا خلال الأيام القليلة الماضية”.

يعد SVB UK شريكًا مصرفيًا رئيسيًا لقطاع التكنولوجيا في بريطانيا ، وقد ترك فشل الشركة الأم المديرين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا يندفعون لإيجاد طرق للحصول على أموالهم لدفع رواتب الموظفين وتغطية تكاليف التشغيل.

قال Piotr Pisars ، الرئيس التنفيذي لشركة Uncapt ، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تقرض شركات ناشئة أخرى ، إن خطة إنقاذ HSBC هي “أخبار رائعة” لمنظومة الشركات الناشئة في المملكة المتحدة. وقال لشبكة CNN: “أعتقد أنه يمكننا جميعًا الاسترخاء قليلاً اليوم”.

لمساعدة الشركات على الوفاء بالرواتب والالتزامات الأخرى ، أطلقت Uncapped Saturday خطة تمويل طارئة. وتلقى مكتب إس في بي “مئات” الطلبات من شركات بريطانية وأمريكية يوم الاثنين ، بحسب بيزارس ، التي أبدت استعدادها لدعم الشركات المتضررة من الانهيار. تقدم شركة Uncapped أيضًا قروضًا مرحلية طويلة الأجل للمساعدة في رأس المال العامل.

READ  'Shazam 2' يبلغ إجمالي أرباحه 11.7 مليون دولار في يوم الافتتاح - منوعات

قال بيزارس إن الشركات الناشئة قد تنوع علاقاتها المصرفية بسبب هذه الظاهرة. وأضاف أن امتلاك نصف بنك الشركات الناشئة البريطاني مع شركة واحدة “وضع غير صحي”.

وقال نويل كوين الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في بيان إن عملية الاستحواذ “تعني أن عملاء SVB في المملكة المتحدة يمكنهم الاستمرار في التعامل المصرفي كالمعتاد ، مع العلم أن ودائعهم مدعومة بقوة HSBC وسلامتها وأمنها.”

وقال “هذا الاستحواذ له معنى استراتيجي كبير لأعمالنا في المملكة المتحدة”. “يعزز هذا امتيازنا المصرفي التجاري ويعزز قدرتنا على خدمة الشركات المبتكرة والسريعة النمو ، بما في ذلك في قطاعي التكنولوجيا وعلوم الحياة ، في كل من المملكة المتحدة ودوليًا.”

تراجعت أسهم HSBC المدرجة في لندن بعد افتتاح السوق وانخفضت بنسبة 2.9٪ في التعاملات الصباحية. كما انخفض مؤشر الخدمات المصرفية Stoxx Europe 600 بنسبة 4٪.

اعتبارًا من يوم الجمعة الماضي ، كان لدى SVB UK ما يقرب من 5.5 مليار جنيه إسترليني (6.7 مليار دولار) في شكل قروض وحوالي 6.7 مليار جنيه إسترليني (8.1 مليار دولار) في الودائع. تقرير HSBC. وحققت أرباحًا قبل الضرائب بلغت 88 مليون جنيه إسترليني (106.5 مليون دولار) في سنتها المالية الأخيرة ، التي انتهت في ديسمبر.

واجه SVB ، المقرض المعروف بتمويل الشركات الناشئة ، مخاوف بشأن السيولة في الولايات المتحدة ، مما أدى إلى تهافت البنوك الكبرى الأسبوع الماضي. أدى في النهاية إلى سقوطه ثاني أكبر مؤسسة مالية في التاريخ الأمريكي ، الجمعة.

استجاب المنظمون الماليون الأمريكيون بسرعة مخاوف من الإصابة عطلة نهاية الاسبوع، يعلن سيحصل عملاء البنك الفاشل على جميع أموالهم اعتبارًا من يوم الاثنين.

وضمن المسؤولون ودائع لعملاء Signature Bank ، وهو بنك إقراض إقليمي أمريكي أغلقه المنظمون في الأيام الأخيرة بعد مواجهة مشاكل مالية.

READ  الفائزون بجائزة الأوسكار 2023: التقييمات ، آخر الأخبار ، المشاهدون ، السنابل وردود الفعل على جوائز الأوسكار

– هانا جيادي تقرير المساهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *