يقول Elon Musk إنه ربما يكون قد جمع أموالًا لجعل شركة Tesla خاصة

قال إيلون ماسك يوم الإثنين إنه لم يكذب أو يحرف خطته لشطب شركة تسلا من سوق الأسهم في عام 2018 ، وشهد أمام محكمة فيدرالية بأن صندوق الثروة السيادية السعودي “يريد أن يجعل شركة تسلا خاصة”.

المستثمرون السيد. يقاضي ماسك Tesla ومجلس إدارة الشركة لأنهم أخبروا السيد Musk عن خطته للاستيلاء على Tesla.

في 7 أغسطس 2018 ، قدم السيد. كتب على Twitter: “النظر في سيارة تسلا بسعر 420 دولارًا. التمويل آمن “. ثم قال كتب: أكد دعم المستثمر. السبب الوحيد لعدم تأكده هو أنه يخضع لتصويت المساهمين. ارتفع سهم Tesla بعد هذه الوظائف ، لكنه انخفض بعد ذلك مع فشل الاقتراح.

المحلفين السيد. كيف يفسر ماسك البيانات وتأثيرها على المستثمرين يمكن أن تكون حاسمة في نتيجة القضية ، التي تجري محاكمتها في سان فرانسيسكو. فوز للمستثمرين هو السيد. سيتعين على Musk و Tesla دفع مليارات الدولارات كتعويضات. لكن الفوز بالقضية السيد. سيسمح المسك لمنتقديه بالمجادلة ضده.

القاضي المشرف على القضية ، إدوارد م. لقد حكم تشين بالفعل بأن “البيانات المالية آمنة” وأن السيد. بيان المسك الثاني خاطئ.

في هذا التحقيق السيد. أدلى ماسك بشهادته لمدة أربع ساعات حتى الآن ومن المقرر أن يظهر مرة أخرى يوم الثلاثاء. ورد على أسئلة يوم الاثنين بشأن صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية ، محامي المدعين ، الذي ضغط عليه للحصول على مزيد من التفاصيل حول خطته لجعل الشركة خاصة. السيد. قال المسك.

وقال “من المستحيل معرفة المبلغ بالضبط دون معرفة من سيشارك”. لكنه أضاف أنه يعتقد “إذا قالوا إنهم سيفعلون شيئًا ما ، فإنهم سيفعلون”.

يمكن أن يكون شطب شركة عامة مكلفًا وصعبًا. يجب على الأفراد أو شركات الاستثمار التي تتطلع إلى الحصول على عمل تجاري خاص أن تجلب الأموال النقدية لشراء جميع أسهمها أو معظمها.

READ  يدافع والد إيمي واينهاوس عن سيرة ذاتية قادمة لحياة المغني الراحل

السيد. الصندوق السعودي ، الذي جمع 5٪ من أسهم تسلا قبل إعلان ماسك عن خططه ، كان سيشكل جزءًا مهمًا من أي صفقة. السيد. أكد ماسك منذ فترة طويلة أن المستثمرين السعوديين ملتزمون بهذه الصفقة.

السيد. ظهرت رسائل نصية بين ماسك وياسر الرميان ، الذي يشرف على التمويل السعودي ، في ملفات المحكمة العام الماضي. في تلك الأخبار ، قال السيد. انتقد المسك السيد الرميان. لم يقدم السيد تسلا والسيد ماسك معلومات كافية لمتابعة التمويل. قال الرميان في الخطب. السيد. المسك ، السيد. أشار إلى نصوص الرميان بـ “التراجع”.

السيد. حاول فريق Musk and Tesla القانوني دون جدوى إجبار موظفي الصندوق على الإدلاء بشهادتهم في جلسة الاستماع. هذا الشهر ، وصف محامو الصندوق مذكرات الاستدعاء بأنها “معيبة قانونًا” و “بصراحة تافهة”. ولم يرد متحدث باسم الصندوق على الفور على طلب للتعليق يوم الاثنين.

السيد. شهد ماسك أن “الأمن المالي” لا يشير فقط إلى التمويل من الصناديق السعودية ، ولكن أيضًا إلى حصته في شركة الصواريخ سبيس إكس ، التي يتولى منصب الرئيس التنفيذي لها. السيد. يمكن أن يقترض ماسك نظريًا مقابل حصته في SpaceX أو يبيع بعضًا من هذا السهم للحصول على النقد اللازم لأخذ Tesla خاصًا.

“هذه نقطة مهمة للغاية ، ويبدو أنك تتجنبها عمدًا ،” أخبر ماسك محامي المدعين نيكولاس بوريت. لكن السيد. تحت استجواب من Porritt ، السيد. وافق المسك. قال في وقت لاحق إنه استخدم هذه الأسهم في إيداع كان جزءًا منه تحقيق من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات لأخذ Tesla شخصيًا السيد. في جهود المسك.

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن تسعير تسلا بسعر 420 دولارًا للسهم سيكون “مزحة تستمتع بها صديقتك” ، قال السيد. قال ماسك ، “هناك كارما بقيمة 420 دولارًا ، على الرغم من أنني يجب أن أتساءل عما إذا كان ذلك جيدًا أم سيئًا. الدورة الشهرية.” قال إنه حصل على 420 دولارًا لأن سهم تسلا كان أعلى بنحو 20 في المائة مما كان عليه في ذلك الوقت.

READ  داير نيكولز: الجدول الزمني للتحقيقات في وفاة نيكولز بعد توقف حركة المرور والاعتقال من قبل شرطة ممفيس

السيد. دخل المسك ، الذي كان يرتدي بدلة سوداء وقناع جراحي أسود ، قاعة المحكمة وسار مباشرة إلى منصة الشهود. أومأ برأسه للمحلفين عند دخولهم. “لقد واجه صعوبة في النوم الليلة الماضية” وقال إن ظهره كان يؤلمه. المسك ، وأحيانًا السيد. دفع بوريت للوراء بعد طرح الأسئلة. قال القاضي تشين السيد. تم إخبار المسك ثلاث مرات على الأقل.

قال محامو المدعين السيد. جادل ماسك بأن الناس يتخذون قرارات استثمارية بسبب ما قاله ماسك. لكن السيد. قال محامو ماسك وتيسلا إن السيد ترامب كان يفكر في جعل تسلا خاصة. قال المستثمرون إن بإمكانهم اتخاذ قرارات بناءً على ما قاله ماسك – وهو ما يقول محاموه إنه صحيح.

يقول الخبراء القانونيون إن معظم الشركات والمديرين التنفيذيين كانوا سيحلون مثل هذه القضية. لكن السيد. أظهر ماسك في كثير من الأحيان استعدادًا للسماح بدعاوى قضائية مرفوعة ضده وضد تسلا بالمحاكمة.

في إفادة الجمعة أ. أقر ماسك بأن حسابه على Twitter قدم معلومات حساسة حول Tesla وأنه يجب عليه اتباع قواعد SEC. لكنه قال إن منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي لا تسبب بالضرورة تقلبات في سعر سهم تسلا. وقال أيضًا إن تسلا لا يمكن أن تكون مفصلة على تويتر كما هي في إيداعات SEC والبيانات الصحفية.

السيد. قال ماسك أيضًا إنه قبل أن ينشر شيئًا عن أخذ تسلا شخصيًا ، اقترح عليه أصدقاؤه والمسؤولون التنفيذيون والمستثمرون في تسلا أن يأخذ استراحة من تويتر.

في عام 2018 ، عمل السيد. قام ماسك وتيسلا بتسوية دعوى قضائية منفصلة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن اقتراحه جعل تسلا خاصة. دفعوا غرامة إلى SEC ، و Mr. وافق ماسك على التنحي كرئيس لشركة Tesla و Mr. سمح ماسك لأحد المحامين بمراجعة بعض البيانات الخاصة بالشركة قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

READ  في بوفالو ، توجيه أصابع الاتهام والشكاوى المتزايدة بشأن الاستجابة للعاصفة

السيد. بدأ التحقيق بعد ثلاثة أشهر من شراء ماسك لموقع تويتر. منذ ذلك الحين ، قام بفصل معظم موظفيها ، وغيّر قواعد المحتوى وسمح للمستخدمين المحظورين أو المعلقين سابقًا بالعودة إلى النظام الأساسي.

بعد انتهاء محاولات الاستحواذ على شركة Tesla الخاصة في عام 2018 ، بدأت الشركة في إنتاج المزيد من السيارات ، مما عزز مخزونها وسهل على Tesla جمع مليارات الدولارات عن طريق بيع الأسهم. لكن في العام الماضي السيد. انخفض سعر سهم الشركة حيث باع Musk الأسهم لتمويل استحواذه على Twitter وواجه منافسة شديدة من Tesla.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *