توضيح من وزير التربية حول تصريحاته عن التسرب المدرسي

آخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 6:20 مساءً
توضيح من وزير التربية حول تصريحاته عن التسرب المدرسي

نشر وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، توضيحا يتعلق بإجابته على سؤال لأحد أعضاء مجلس الأمة حول التسرب المدرسي.

وأكد واجعوط أن الإجابة تضمنت إحصائيات ومعطيات حول نسب التسرب المدرسي وجاء في الرد حول مفهوم التسرب المدرسي في النظام التعليمي من الناحية التقنية.

وشدد الوزير في البيان التوضيحي بأن الأسباب التي ذكرها لم يقصد من خلالها أن الالتحاق بالمدارس القرآنية والزوايا يعد سببا يشجع على التسرب المدرسي كما تم تأويله أو إنقاصا لدور المدارس القرآنية والزوايا أو للمستوى التعليمي للتلاميذ الذين فضلوا الإلتحاق بها.

وأكد واجعوط الذي أثارت تصريحاته جدلا كبيرا بأن “المدارس القرآنية والزوايا لطالما ساهمت في استيعاب عدد لا يستهان به من المتعلمين والقيام بدور فعال في التحفيز على الدراسة والتربية والتنشئة الاجتماعية إلى جانب المؤسسات التعليمية باعتبارها أحد روافدها الأساسية.”

وختم البيان التوضيحي: “تسعى حاليا وزارة التربية بالتسنيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لإيجاد الآليات التي تسمح لطلبة المدارس القرآنية والزوايا بمواصلة مسارهم العلمي بما يمكنهم من اجتياز الامتحانات المدرسية الوطنية”.

رابط مختصر
2021-04-22 2021-04-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي