جزائريون يطلقون حملة “خليها تفسد” لمحاربة الغلاء

آخر تحديث : الإثنين 26 أبريل 2021 - 11:25 صباحًا
جزائريون يطلقون حملة “خليها تفسد” لمحاربة الغلاء

أطلق مؤخرا رواد التواصل الإجتماعي حملة لمقاطعة شراء الخضر والفواكه التي ارتفعت أسعارها خاصة بعد دخول الأسبوع الثاني من شهر رمضان، حيث عرفت الأسعار ارتفاعا غير مسبوق خاصة ماتعلق ببعض المواد الاستهلاكية الأساسية على غرار البطاطا التي لم تشهد مثل هذا النوع من المضاربة من قبل في الأسواق الجزائرية.

رفعت العديد من الصفحات الفايسبوكية الجزائرية هاشتاغ “خليها تفسد” لمقاطعة شراء الخضر والفواكه التي لم تنخفض أسعارها بالرغم من وعود وزير التجارة كمال رزيڤ باستقرار الأسعار، واستنكر المواطنون الممارسات السلبية لبعض التجار الذين تسببوا في ارتفاع أسعار العديد من المواد الاستهلاكية بما فيها البطاطا ، الطماطم، الكوسة، الموز، ناهيك عما تعرفه أسعار الدجاج التي لم تنخفض، حيث وصل سعر الكيلو من أجنحة الدجاج إلى 290 دينارا، أما السكالوب فقد وصل سعر الكيلوغرام منه إلى 950 دينارا وهي الأسعار التي وصفها المواطنون بغير المعقولة ولاتتوافق مع جيوب المستهلكين، في حين اكتفت وزارة التجارة بإطلاق الوعود بمحاربة المضاربة والتي لم تجد طريقها للتجسيد لحد الساعة.

أم كلتوم جبلون

رابط مختصر
2021-04-26 2021-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

وليد شهاب