جماعة الحوثي تختطف ممثلة يمنية

آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 1:26 مساءً
جماعة الحوثي تختطف ممثلة يمنية

في سلسلة انتهاكاتها، وملاحقتها المستمرة لليمنيات، تواصل ميليشيا الحوثي، اختطاف الممثِّلة وعارضة الأزياء اليمنية، انتصار الحمادي، منذ أكثر من شهر، في ظروف صعبة، وسط أنباء عن دخولها في إضراب عن الطعام.

وقال ناشطات وصديقات للفنانة،حسب موقع السياق ( https://www.alsyaaq.com/ )إن مسلحين حوثيين هجموا على انتصار الحمادي، واختطفوها أثناء سيرها في شارع حدة -وسط صنعاء، الخاضعة لسيطرتهم، من دون مزيد من التفاصيل.

الحكومة تدين

إلى ذلك، دان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اختطاف مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، الفنانة انتصار الحمادي واثنتين من رفيقاتها، أثناء توجُّهها لتصوير مسلسل رمضاني، وإخفائهن قسريًا، في أحد معتقلاتهم الخاصة منذ شهر، من دون أي تهم.

ودعا الإرياني، في تغريدة على”تويتر”، المجتمع الدولي والأمم المتحدةـ، والمبعوثين الدولي والأمريكي لليمن، ومنظمات حماية المرأة، إلى إدانة الجريمة بوضوح، والضغط على الحوثي، لإطلاق المختطفات فورًا، ووقف حملات استهداف النساء وابتزازهن.

وأثار اعتقال انتصار الحمادي، ردود فعل المنظمات والناشطين، على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإطلاق سراحها.

وأطلق يمنيون وسمًا بعنوان “#الحرية_لانتصار_الحمادي” على تويتر، للمطالبة بإطلاق سراحها.

تهديد بالإضراب عن الطعام

وكان من المقرر أن تمثُل انتصار الحمادي أمس، أمام جلسة تحقيق لدى النيابة، بعدما تخلَّفت السلطات الحوثية عن إحضارها، الأربعاء الماضي، لأسباب مجهولة.

وأكد محاميها، خالد محمد الكمال، أن استجواب انتصار الحمادي، سيتم في محكمة غرب صنعاء، الأحد، لكن مليشيا الحوثي الإرهابية، رفضت إحضار الفنانة إلى النيابة، للمرة الثانية.

في المقابل، هدَّدت الفنانة انتصار الحمادي، بالدخول في إضراب عن الطعام، بعدما عرّقلت مليشيا الحوثي، إجراءات إحالتها إلى النيابة، بحسب وسائل إعلام محلية.

أسباب الاختطاف

وبحسب موقع نيوز يمن، تم اختطاف انتصار الحمادي، مع زميلتين لها هما يسرا وابتسام، ورابعة تُدعى سارة ساري، لا تزال قيد الملاحقة، من قِبَلِ ميليشيا الحوثي.

وأرجعت منصة يمني فيمنيست فويس، اختطاف انتصار الحمادي وصديقاتها، إلى طبيعة عملها، الذي يُـعَـدُّ جريمة لدى جماعة الحوثي.

ووفقًا لتقارير منظمات محلية ودولية، فإن المليشيا تمارس العديد من الانتهاكات بحق اليمنيات، أبرزها التعذيب والاغتصاب، والحرمان من حق العمل.

من هي انتصار الحمادي؟

انتصار الحمادي من مواليد عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، اشتهرت بترويجها للأزياء اليمنية، وشاركت في التمثيل بمسلسلي “سد الغريب” و”غربة البن” كأصغر ممثلة في رمضان الماضي.

وسبق أن قالت الفنانة اليمنية، إن حلم طفولتها أن تصبح عارضة أزياء أو مضيفة طيران، لكنها أضافت: “عائلتي رفضت ذلك في البداية، لكنني أخبرتهم بأن هذا هو حلمي وسأحقِّقه يومًا ما”، بحسب وسائل إعلام يمنية.

رابط مختصر
2021-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

وليد شهاب