مطاعم الرحمة  قبلة الزوالية بالجزائر

آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 10:48 صباحًا
  مطاعم الرحمة  قبلة الزوالية بالجزائر

 

تعتبر “مطاعم الرحمة” من مظاهر التضامن في الجزائر خلال شهر رمضان حيث تنتشر عبر سائر ولايات الوطن، وتعمل على تقديم وجبات إفطار مجانية للمحتاجين وعابري السبيل، مبادرة حافظ عليها الجزائريون منذ سنوات وتنشط بتراخيص من السلطات المحلية وتراعي شروط الصحة والأمان، ويقوم بتسييرها غالبا متطوعون تابعون لجمعيات خيرية.

فبعد مرور أزيد من أسبوع من بداية شهر رمضان تتواصل عملية إطعام عابر السبيل من “مسجد عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها” بحي اسماعيل يفصح من طرف  شباب باب الزوار، والتي تسعى لإفطار 200 صائم يوميا، حيث تمكنت من تقديم أزيد من 1200 وجبة منذ أول أيام الشهر الفضيل.

ومن بين الجمعيات التي تحرص على مشروع إفطار عابر سبيل جمعية “سنابل الخير بلوزداد”، حيث تمكنت من تقديم الإفطار لـ130 شخص يوم الخميس المنصرم، كما تمكن أول أمس فرعها بولاية ورڨلة  بالتنسيق مع جمعية  زمزم الخيرية، من إطعام ما يقارب 200 عابر أمام مدخل مدينة ورڨلة في جو رمضاني إيماني رائع سادته الأخوة والتضامن بين المنظمين و عابري السبيل حسب ما أكده رئيسها عبد الرحيم عوامر لترسم أحلى الصور في هذا الشهر الفضيل.

كما قامت جمعية ويعود الأمل الأخضرية  بأكبر حملة تضامنية لإفطار عابر السبيل سعينا منها لتوزيع أزيد من 300 وجبة يوميا.

وفي هذا الصدد أكد محمد قطاي رئيس جمعية البسمة في حديثه مع “الصوت الآخر” أن هذه المبادرة جاءت هذه السنة بشعار بخير يحلى رمضان لغيرك لتكون بمثابة ربط علاقة أخوة بين أبناء الشعب الواحد والعمل على الحد من حوادث المرور خاصة في شهر الصيام، إضافة إلى لنشر ثقافة التراحم و التعاطف و التكافل مع أبناء الجزائر”. وعن مدى إقبال الناس أكد قطاي أن “الإقبال رائع جدا، حيث يبلغ الحد الأدنى من الوجبات المقدمة مئة وجبة، وهناك بعض المطاعم التي تقدم أكثر من 300 وجبة يوميا”.

حبيبة ح

رابط مختصر
2021-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

وليد شهاب