وزير الصناعة يدعو إلى ضرورة ابرام عقود النجاعة لكل المجمعات الصناعية العمومية

آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 6:48 مساءً
وزير الصناعة يدعو إلى ضرورة ابرام عقود النجاعة لكل المجمعات الصناعية العمومية

دعا وزير الصناعة محمد باشا خلال لقاءه مع المجمعات الصناعية العمومية، حول مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة في تحسين حوكمة و تطوير المؤسسة الاقتصادية، الى ضرورة ابرام عقود النجاعة لكل مجمع ومتابعتها للرفع من نجاعة المؤسسات.

و شدد الوزير في تدخله على الدور المحوري الذي يلعبه عضو مجلس الإدارة في تحسين حوكمة المؤسسات العمومية والمسؤوليات الملقاة على عاتقه بموجب النصوص القانونية سارية المفعول للمساهمة في تطوير أداء المؤسسة العمومية والاستجابة لتطلعات السلطات العمومية الرامية  لإعادة بعث النشاط الصناعي.

ودعا باشا أعضاء مجالس الإدارة لمختلف المجمعات العمومية الى مضاعفة مجهوداتهم لمرافقة مسؤولي هذه المجمعات في تحقيق الاهداف المسطرة للنهوض بالقطاع الصناعي العمومي و تطرق الحاضرون في هذا اللقاء إلى دور عضو مجلس الإدارة في حماية والدفاع عن مصالح  المؤسسة وممتلكاتها مشددين، في هذا الاطار، على أهمية ميثاق الأخلاقيات لعضو مجلس الإدارة الذي يحدد الواجبات والالتزامات الأخلاقية لأداء مهامهم في إطار الشفافية والنزاهة.

وتم إعطاء توجيهات لأعضاء مجلس الإدارة للمؤسسات العمومية الاقتصادية بضرورة ابرام عقود النجاعة لكل مجمع ومتابعتها للرفع من نجاعة المؤسسة.

رابط مختصر
2021-04-17 2021-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي