مجلس الأمن الدولي يعلن دعمه للمسار السياسي في ليبيا

آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 11:03 صباحًا
  مجلس الأمن الدولي يعلن دعمه للمسار السياسي في ليبيا

أعلن مجلس الأمن الدولي الجمعة دعمه للمسار السياسي الجديد في ليبيا، داعيا السلطات والمؤسسات ذات الصلة بما فيها مجلس النواب إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في خارطة الطريق لتيسير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل.

ورحب المجلس، في قرارا اتخذه بإجماع أعضائه الـ ( 15 ) ، باتفاق وقف النار المبرم في 23 أكتوبر 2020 ، وبتشكيل المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية المكلفة بقيادة البلاد إلى انتخابات وطنية في 24 ديسمبر 2021، داعيا كافة الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى دعم وتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار .

كما حث القرار الأطراف الليبية على ضرورة وضع الأساس الدستوري والتشريعي للعملية الانتخابية بحلول الأول من جويلية المقبل للسماح بالتحضير الكافي للانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المقرر في الاتفاق السياسي.

وفوض المجلس في قراره بعثة مراقبة أممية مكونة من  60  مراقبا بالزي المدني لمراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا، مؤكدا على “حاجة اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) لتطوير خطة بشأن كيفية تنفيذ التفويض الممنوح لآلية مراقبة وقف إطلاق النار”.

وشدد المجلس الأمن الدولي أيضا على أهمية توحيد المؤسسات والحوكمة الرشيدة وتحسين الأداء الاقتصادي للدولة الليبية

رابط مختصر
2021-04-17 2021-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV