البوليزاريو ترد على ادعاءات المغرب في الأمم المتحدة

آخر تحديث : السبت 1 مايو 2021 - 11:27 مساءً
البوليزاريو ترد على ادعاءات المغرب في الأمم المتحدة

رد ممثل جبهة البوليزاريو بالأمم المتحدة، سيدي محمد عمار، على ادعاءات المغرب للتغطية على انتهاكه لوقف إطلاق النار وعرقلته لتعيين مبعوث شخصي جديد إلى الصحراء الغربية.

وأوضحت وكالة الأنباء الصحراوية أن سيدي محمد عمار بعث رسالة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالأمم المتحدة، فند فيها المزاعم الواردة في الرسائل التي عممتها مؤخراً البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة وتناقلتها وسائط الإعلام المغربية.

وأضافت أن رسالة جبهة البوليزاريو إلى الأمم المتحدة تطرقت بالخصوص إلى تفنيد دعايات المغرب بخصوص انتهاكه وقف إطلاق النار يوم 13 نوفمبر 2020، وعرقلته حتى الساعة تعيين مبعوث شخصي جديد إلى الصحراء الغربية، بالإضافة إلى الدعايات المضللة التي يحاول بها التغطية على انتهاكاته الممنهجة لحقوق الإنسان في الأراضي الصحراوي المحتلة.

كما انتقد من خلال الرسالة تقاعس مجلس الأمن عن تحمل مسؤوليته، واصفا الأمر بالمؤسف كونه يبعث للأسف برسالة خطيرة مفادها أن دولة الاحتلال المغربي يمكن أن تنتهك التزامها بوقف إطلاق النار وأن تمر دون أي عقاب.

رابط مختصر
2021-05-01 2021-05-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي