الغنوشي يشكر الجزائر على دعمها المتواصل لتونس خلال الجائحة

آخر تحديث : الإثنين 10 مايو 2021 - 10:55 صباحًا
الغنوشي يشكر الجزائر على دعمها المتواصل لتونس خلال الجائحة

وجه رئيس مجلس نواب الشعب في تونس راشد الغنوشي، مساء الأحد، شكره للجزائر قيادة وشعبا، بعد وقوفها إلى جانب بلاده في أزمة الأوكسيجين بالمستشفيات لمواجهة جائحة كورونا.

ونشر الغنوشي على حسابه بموقع فايسبوك: كل الشكر للشقيقة الجزائر حكومة وشعبا على الدعم الذي تقدمه لتونس حيث لم تتردد في تزويد بلادنا بالأوكسيجين في ظل ظروف الكوفيد الصعبة..

من جهته قال وزير الصحة التونسي فوزي المهدي، الأحد، بأن كميات الأكسجين التي حصلت عليها تونس من الجزائر ساهمت في التقليص من أزمة المستشفيات التي تشهد ضغطا كبيرا جراء ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الذين هم في حاجة للأكسجين. وأشار إلى أن تونس حصلت الأحد، على 140 ألف لتر من غاز الأكسجين إضافية من الجزائر، التي انطلقت في تزويد تونس بالغاز منذ أواخر شهر أفريل الماضي عبر المعبر الحدودي ببوشبكة، وسيكون التزود بشكل شبه يومي..

وثمن الوزير هذه المساهمة  التي من شأنها أن تقلص من أزمة أقسام (كوفيد-19) بالمستشفيات التي تشكو أيضا نقصا كبيرا في الموارد البشرية، خاصة طب الإنعاش.

رابط مختصر
2021-05-10 2021-05-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV