رحال: سنطعم 20 مليون جزائري قبل نهاية العام

آخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 10:39 صباحًا
رحال: سنطعم 20 مليون جزائري قبل نهاية العام

أكد المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة وعضو اللجنة العلمية البروفيسور إلياس رحال، أن مصالح الصحة ستقوم بتطعيم 20 مليون جزائري قبل نهاية السنة الجارية، لتصل النسبة إلى 70 % من المتلقين للقاحات آمنة وفعالة .

وأفاد رحال في تصريح لإذاعة سطيف، اليوم الجمعة، أن الوضعية الوبائية الحالية ليست مرضية، حيث أن الأرقام المسجلة فوق المعدل المطلوب وليس هناك حلا آخر سوى التلقيح، مشيرا إلى وجود 5000 سرير مخصص حاليا لمرضى كورونا، يستغل منها 2500 أي نسبة 50%. وقال، أن بعض الولايات فوق المعدل الوطني ومنها العاصمة بنسبة تشبع بلغت 64% وممكن أن نستغل أَسٍرَة مصالح أخرى.

وأضاف عضو اللجنة العلمية، أن هناك 13 ولاية تشهد تزايدا في عدد الإصابات أهمها العاصمة، المسيلة، البليدة، تيزي وزو ووهران.

وكشف رحال، بأننا نشاهد إقبالا كبيرا للمواطنين على مراكز التلقيح، وهذا راجع إلى إخراج عمليات التلقيح إلى الفضاءات العامة للقضاء على البيروقراطية وتحت شعار التلقيح للجميع دون استثناء، ولهذا بادرنا بتنظيم عملية الخروج لمناطق الظل من خلال عيادات متنقلة مجهزة لتلقيح سكان هذه المناطق بلقاحات آمنة وفعالة التي لم تسجل أي مخاطر على صحة المواطنين.

رابط مختصر
2021-06-11 2021-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV