الجيش يدعم القطاع الصحي بفندق 120 سرير مزود بالأكسجين في العاصمة

آخر تحديث : الأربعاء 21 يوليو 2021 - 5:13 مساءً
الجيش يدعم القطاع الصحي بفندق 120 سرير مزود بالأكسجين في العاصمة

كشف وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد أن الجيش الوطني الشعبي سيدعم القطاع بفندق ذي 120 سرير كائن ببن عكنون مزود بأجهزة توليد الاوكسجين سيستفيد منها المرضى الذين لا تتعدى احتياجاتها من هذه المادة الحيوية 10 لترات.

جاء ذلك خلال ترأسه لقاء مع مدراء الصحة بالولايات عبر تقنية التحاضر عن بعد، أين قدم تعليمات صارمة تتعلق أساسا بمضاعفة عدد أطباء الإنعاش والاتصال المباشر بالخلية التابعة للوزارة الأولى عبر الأرضية الرقمية.

كما كشف وزير الصحة عن تخصيص فندق كبير في كل ولاية متضررة لاستقبال المرضى الذين يعانون نقصا في الأوكسجين

وفي نفس السياق، شدد وزير الصحة على ضرورة تأمين الأجهزة الخاصة بالأوكسجين من خلال تجنيد أعوان شبه طبيين و مراقبين من أجل عقلنة استخدام هذه الأجهزة وكذا تحضير أكبر عدد من الأسرة.

وأشار بن بوزيد إلى أنه ينتظر أن يدخل متعامل خاص في إنتاج مادة الأوكسجين قريبا، مذكرا أن الجزائر اقتنت أجهزة توليد الأوكسجين من دولة الصين والتي ستصل إلى الوطن “الجمعة أو السبت القادمين.

كما اعتبر الوزير الوضعية الوبائية بالجزائر”مقلقة” جراء تفشي فيروس كورونا في الآونة الأخيرة مبرزا أن التلقيح يبقى الخيار الوحيد لمكافحة وباء كورونا.

رابط مختصر
2021-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي