تحديد موعد الدخول الجامعي ونظام التدريس العام المقبل

آخر تحديث : الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 11:17 صباحًا
تحديد موعد الدخول الجامعي ونظام التدريس العام المقبل

كشف مدير التكوين  والتعليم العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوعلام سعيداني أن وزارة التعليم العالي اعتمدت نظام التسجيل عن بعد هذا العام نظرا  لتدهور الوضع الصحي بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال سعيداني خلال نزوله ضيفا على الإذاعة اليوم الثلاثاء إن عملية اختيار الرغبات قد انطلقت من 27 إلى غاية 29 جويلية لتليها مرحلة دراسة بطاقة الرغبات التي تعلن نتائجها يوم 8 أوت المقبل.

وأكد ضيف الإذاعة أن التسجيلات الرسمية ستبدأ  يوم 4 سبتمبر، على أن تنطلق الدراسة رسميا في  18  من نفس الشهر.

وأضاف نفس المتحدث أن الوزارة خصصت أسبوعا للتسجيلات الاستثنائية  من 11 إلى غاية 18 سبتمبر لإعطاء فرصة ثانية لبعض الحالات الاستثنائية التي لم تستطع التسجيل في الآجال المحددة.

وقال سعيداني إن نسبة النجاح في الباكالوريا هذا العام سجلت  ارتفاعا كبيرا مقارنة بالسنة الماضية، حيث نجح 345 ألف مترشحا مقابل 280 ألف في العام الماضي، مؤكدا توفير كل شروط إنجاح التسجيلات هذا العام.

كما كشف بوعلام سعيداني عن اعتماد نظام جديد للتوجيه في التخصصات التي كانت تتطلب معدلا عاليا، وذلك باحتساب معدل شهادة البكالويا مضروب في اثنين زائد معدل المادة أو المادتين الأساسيتين لتقسم على 3، مضيفا أن هذه العملية تضاعف حظوظ الناجحين في البكالوريا بمعدلات منخفضة نسبيا والذين يملكون نقاطا جيدة في المواد الرئيسية بالالتحاق بالتخصصات التي يحبذونها على غرار الطب والمدارس العليا والتكنولوجيا.

رابط مختصر
2021-07-27 2021-07-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV