تكريم المتفوقين في الامتحانات الرسمية للأطوار المدرسية الثلاثة بسطيف

آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 7:02 مساءً
تكريم المتفوقين في الامتحانات الرسمية للأطوار المدرسية الثلاثة بسطيف

أشاد، أمس، والي ولاية سطيف في كلمته خلال مراسم تكريم التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الرسمية للأطوار المدرسية الثلاثة، المؤسسات المتحصلة على المراتب الأولى على الصعيد المحلي بالمجهودات الجبارة التي بذلها التلاميذ في سبيل تحقيق أعلى المراتب.

كما نوه بالدور الكبير للأساتذة والطاقم الإداري لقطاع التربية الذي رافق عملية التأطير البيداغوجي وساهم في تحقيق النتاىج الجيدة. وتوجه الوالي أيضا بتحية شكر وعرفان وتقدير لأولياء التلاميذ الذين سهروا مع أبنائهم قصد تحقيق أحلامهم. متمنيا لهم المزيد من التفوق والنجاح وللذين لم يسعفهم الحظ بذل المزيد من المجهودات في العام المقبل.

بدوره مدير التربية عثمان حمنة ، جدد فخره بالناجحين في الامتحانات الرسمية سيما في ظل الظرف الصحي الذي ميز الموسم الدراسي جراء تفشي وباء كورونا وهو ما كان تحديا لهم ولأوليائهم ،كما ثمن جهود الأسرة التربوية التي ساهمت بقدر وافر في تحقيق النتائج. تكريم 52متفوق في شهادة الباكالوريا من بينهم 02كرموا من طرف رئيس الجمهورية.

هذا وقد تم تحقيق نسبة نجاح في امتحان البكالوريا بلغت 68.30 %، و تعتبر أعلى نسبة تحصلت عليها ولاية سطيف منذ الاستقلال، حيث تحصل 52 ناجح في الامتحان على تقدير ممتاز، بمعدلات أكبر من 20/18 و 693 تلميذ بتقدير جيد جدا أي بمعدلات تتراوح بين 16 و 18 من 20، فيما تحصل 73 تلميذا على معدل فاق 17 من عشرين، بالإضافة الى 1765 تلميذا بتقدير جيد أي بمعدل ما بين 14 و 16/20.

تكريم 29 تلميذ متفوق في الطور المتوسط

و في التعليم المتوسط تم تحصيل نسبة 70.43 % و هي نتيجة جد مرضية، أما عن نوعية النتائج فقد تحصل 5710 تلميذا على الشهــــــادة بتقديــــــرات منهم 289 تلميذا على تقدير ممتاز بمعدلات أكثر من 20/18 ، في حين تم تكريم 29تلميذ حاصل على معدلات اكثر من 19/20.

تكريم 140 تلميذ متفوق في الطور الابتدائي

في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي: بلغت نسبة النجاح 81,51 % . أما نسبة الانتقال إلى السنة الأولى متوسط وصلت إلى 91,60 % و إذا وقفنا عند هذا الامتحان سجلنا وجود 140 تلاميـذ تحصلــوا علـى العلامــة الكاملـة في الامتحان أي 10/10.

تكريم 30 تلميذ من أصحاب الهمم في مختلف الأطوار

الى جانب ذلك كرم السيد الوالي التلاميذ من اصحاب العزائم والهمم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا دعمه لهذه الفئة عبر فتح الاقسام الخاصة وتوفير شروط تمدرس لائقة ، اذ تم تكريم 11تلميذا في الطور الابتدائي، 06 في الطور المتوسط و13في الطور الثانوي من بينهم 03 بنظام المراسلة.

واستغل الوالي هذه السانحة للتذكير بضرورة الإقبال على عمليات التلقيح خصوصا ونحن مقبلون على الدخول الاجتماعي. لتحقيق المناعة الجماعية، مع التقيد بالتدابير الوقائية والتعايش الإيجابي مع الوضع الصحي الراهن.

وتخللت مراسم الاحتفال تكريمات خاصة بالبطلة العالمية في الحساب الذهني النابغة رحاحلة رتاج سجود.

بالإضافة إلى تكريم الأساتذة المؤطرين ومدراء المؤسسات التربوية التي تحصلت على المراتب الأولى وخص بذلك 09 مؤسسات تربوية في كل الاطوار.

ص/م

رابط مختصر
2021-09-18 2021-09-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي