الجزائر تؤكد تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

آخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 12:32 مساءً
الجزائر تؤكد تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

أكدت الجزائر، تمسّكها بقيم ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك المساواة في السيادة بين الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، إلى جانب حق الشعوب في تقرير مصيرها .

وجدد سفير الجزائر ببلغراد عبد الحميد شبشوب، كلمة باسم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، “تمسك الجزائر بقيم و مبادئ ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك المساواة في السيادة بين الدول والاستقلال السياسي إلى جانب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وحق الشعوب في تقرير مصيرها وحل النزاعات بالطرق السلمية”.

وأشار في كلمته خلال الاجتماع الثاني لمجموعة الأصدقاء المدافعين عن ميثاق الأمم المتحدة، برئاسة وزير شؤون خارجية فنزويلا، فيليكس بلاسينسيا غونزاليس، الذي انعقد على هامش الاجتماع الرفيع المستوى للاحتفال بالذكرى الستين لانعقاد أول مؤتمر لحركة عدم الانحياز إلى “ضرورة العمل بلا كلل للتأكد من أن تسود قيم الحوار والتسامح والتضامن”، مؤكدًا على ” الحاجة إلى تعددية فعالة وشاملة، تشارك فيها جميع المناطق وكل الدول على قدم المساواة”.

وشدد أنه يتعين  سماع جميع الأصوات، وليس صوت الأقوى، مضيفا أن ” الثقة والشمولية والحوار لا تزال تمثل المفتاح لتوطيد العمل المتعدد الأطراف والحفاظ على ميثاق الأمم المتحدة”.

رابط مختصر
2021-10-13 2021-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

Assawt TV