نسيم ضيافات: 10 آلاف تمويل للمؤسسات المصغرة

آخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 6:19 مساءً
نسيم ضيافات: 10 آلاف تمويل للمؤسسات المصغرة

قال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات أن حجم التمويلات الموجهة للمؤسسات المصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية ” أناد” بلغ 10 آلاف تمويل، خلال السنتين الأخيرتين.

وأوضح ضيافات خلال حلوله ضيفا على منتدى الإذاعة، أن تلك المشاريع سمحت باستحداث 24 ألف منصب شغل، في حين تراهن مصالحه خلال السنة الجديدة على بحث سبل إنشاء مؤسسات مصغرة تتماشى مع  متطلبات السوق الوطنية.

وكشف ضيافات أن عدد طلبات إنشاء المؤسسات المصغرة تجاوز 59 ألف طلب خلال الفترة الممتدة من جويلية 2020 إلى غاية نهاية سنة 2021 وأنه تم تكوين 25 ألف شاب في مجال تسيير هذه المؤسسات.

وأكد المتحدث أن الوزارة تملك خريطة النشاطات على مستوى 58 ولاية، خاصة على مستوى مناطق الظل ما يسمح له بتوجيه الشباب الراغبين في إنشاء المؤسسات المصغرة  بالتركيز على نشاطات معينة.

أما بخصوص مسح الديون فقال الوزير المنتدب إنه لا يمكن مسح ديون المؤسسات المتعثرة، لكن ستكون هناك بعض الاستثناءات بعد دراسة كل ملف حالة بحالة خاصة بعد أن أظهرت الأرقام أن 70 بالمائة من المؤسسات متعثرة و30 بالمائة فقط لا تزال في حالة نشاط.

رابط مختصر
2022-01-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصوت الآخر.

أحمد غربي